شراكات بين عالمي السيارات والموضة أدّت إلى ابتكارات مذهلة

شراكات بين عالمي السيارات والموضة ادت الى ابتكارات مذهلة

شراكات بين عالمي السيارات والموضة ادت الى ابتكارات مذهلة، فالمجالين يتشاركان المفهوم ذاته، وهو إطلاق إصدارات حصريّة، سواء كانت سيارة أو قطعة ملابس، وذلك في خطوة لتعزيز أهميّة العلامات التجاريّة. وبالحديث عن هذا الموضوع، نذكّركِ بأهميّة معرفة نصائح لكلّ امرأة تتوجّه لشراء سيارة بنفسها.

ias

تعدّ السيارة بالنسبة للكثيرين أكثر من مجرّد وسيلة للتنقّل، إذ يرونها بمثابة أكسسوار من عالم الموضة تحمله أربعة إطارات! ولذا، تحرص الكثير من العلامات المصنّعة للسيارات على التعاون مع دور أزياء عالميّة، مثل هيرميس وأرماني وبول سميث، لتلبية مطالب عشّاق المجالين، فتكون النتيجة سيارات بتصاميم فاخرة من وحي أفخم الملابس والأكسسوارات. ياسمينة تعرّفكِ في هذا الموضوع على الإبداعات التي ابتُكرت نتيجة هذه الشراكات، لتأخذكِ برحلة إلى عالم يمزج بين الابتكار، الإبداع والفخامة.

Smart والمصمم Jeremy Scott

شراكات بين عالمي السيارات والموضة ادت الى ابتكارات مذهلة

هي ليست سيارة من أفلام الكرتون، بل هي حقيقيّة يمكن التباهي بقيادتها على الطريق! فهذه السيارة التي تتميّز بخلفيّة تمتدّ منها أجنحة، هي نتيجة تعاون شركة Smart مع المصمّم جيريمي سكوت الذي يحرص على أن يضع لمسات مبتكرة ومميزة إلى أقصى حدّ في كلّ ما يصمّمه! لقد صنعتت هذه الأجنحة من الفايبر غلاس الشفّاف، وتزيّنت بعناصر من وحي الصواريخ تضاء باللون الأحمر. 

Maserati وErmenegildo Zegna

شراكات بين عالمي السيارات والموضة ادت الى ابتكارات مذهلة
سيارة Maserati Quattroporte Ermenegildo Zegna

تشتهر إيطاليا بالأزياء الفخمة والسيارات السريعة، وقد اجتمع العالمين في شراكات عدّة، أبرزها تعاون Maserati ودار الأزياء Ermenegildo Zegna للاحتفال بمئوية مازيراتي المليئة بالنجاحات، وكانت الحصيلة سيارة Maserati Quattroporte Ermenegildo Zegna التي تجمع بين الفخامة والاناقة في كلّ تفصيل منها. ففي الداخل، ينعكس إبداع دار الأزياء من خلال مختلف اللمسات، أبرزها المزيج بين الجلد والحرير بتدرّجات الرماديّ والبيج، واستخدام خشب الجوز والكروم المصقول، وغيرها.

شراكة بين Citroen وHermès

شراكات بين عالمي السيارات والموضة ادت الى ابتكارات مذهلة
سيّارة 1989 2CV6، حصيلة تعاون هيرميس وسيتروين

للاحتفال بالذكرى الـ 60 لسيارة Citroen 2CV في العام 2008، وضعت دار Hermès لمساتها الخاصّة على سيّارة 1989 2CV6، فحوّلتها إلى إصدار في غاية الفخامة، من خلال اختيار طلاء باللون البنيّ لهيكلها، وتصميم تفاصيلها الداخليّة من الجلد العالي الجودة والكانفاس.

شراكة بين Bugatti وHermès

شراكات بين عالمي السيارات والموضة ادت الى ابتكارات مذهلة
سيارة Buggati Chiron، حصيلة تعاون بوغاتي وهيرميس

تحرص علامة Bugatti على تقديم سيارات بأداء مذهل وتصميم فاخر لعشّاق السيارات السريعة، وهي من خلال تعاونها مع Hermès في العام 2019 لم تخيّب التوقّعات أبدًا. فقد أنتجت سيارة بإصدار واحد لجامع سيّارات في كاليفورنيا، يدعى Manny Koshbin، هي نسخة مذهلة من Buggati Chiron تملك مقوّمات استثنائيّة جدًّا، من بينها السقف الزجاجيّ الشفّاف واللمسات الجلديّة الفخمة في داخلها.

Land Rover وPaul Smith

شراكات بين عالمي السيارات والموضة ادت الى ابتكارات مذهلة
إصدار خاصّ من Land Rover Defender بالتعاون مع المصمم Paul Smith

احتفالًا بإطلاق سيارة Land Rover Defender، أراد مصمّم الأزياء Paul Smith الحصول على إصدار خاصّ منها مصمّم وفقًا لطلبه، ولذا أرسل إلى فريق عمل شركة لاند روفر خيارات من تدرّجات ألوان البانتون، والتي تمّ مزجها لابتكار 27 لونًا لطلاء الهيكل الخارجيّ للسيارة. أمّا تفاصيلها الداخليّة، فقد صُمّمت باستخدام خامة Paul Smith Maharam، وهي نوع من الجلد الذي صُنع بتدرّجات الأزرق.

Mercedes وArmani

شراكات بين عالمي السيارات والموضة ادت الى ابتكارات مذهلة
سيارة تجمع بين قيم مرسيدس وارماني الفاخرة

قرّرت كلّ من Mercedes Benz ودار الأزياء الفخمة Armani في العام 2008، التعاون لابتكار إصدار مميّز من سيارة CLK 500 التي تجمع بين الكثير من القيم المشتركة بين العلامتين. وكانت النتيجة سيارة بطلاء أبيض كريميّ دافىء وتفاصيل مستوحاة من سيارات AMG، لإضفاء لمسات رياضيّة وأنيقة في آنٍ. وفي الداخل، يسيطر الجلد على التصميم بتدرّجات متناسقة مع لون هيكل السيارة. وقد سبق أن تعاون Giorgio Armani مع Fiat لتصميم طراز من 500 فيات الكهربائيّة.

Fiat ودار Gucci

شراكات بين عالمي السيارات والموضة ادت الى ابتكارات مذهلة

تتعاون فيات مع الكثير من العلامات لابتكار إصدارات حصريّة لكلّ من يعشق الحصول على سيارة مميّزة، ومن بينها Fiat 500 التي أتت نتيجة شراكتها مع Gucci، والتي تتزيّن بخطّ غوتشي الأيقوني الأخضر والأحمر وغيره من التفاصيل التي تذكّرنا بإبداعات الدار.

هذه الإبداعات هي حقًّا مميّزة، وبعضها يمتلك مقوّمات في السيارات تعشقها النساء، فكم أنتِ محظوظة إذا كنتِ ممّن يستطهن الحصول على إحداها!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية