غرامة مالية لتناول الطعام والشراب أثناء القيادة في السعودية!

غرامة مالية لتناول الطعام والشراب أثناء القيادة في السعودية!

أعلنت الادارة العامة للمرور في السعودية توقيع غرامة قدرها 150 ريالاً على كل من يتم ضبطه يتناول الطعام أو الشراب خلال قيادة السيارة.

ias

اختبري نفسك: أية وسيلة نقل أنت؟

وأكدت الادارة أن تناول الطعام والشراب خلف عجلة القيادة، إلى جانب استخدام الهاتف المحمول من أبرز المخالفات التي تتسبب في الانشغال عن الطريق أثناء قيادة السيارة.

وأطلقت إدارة المرور، في وقت سابق، حملات توعية لجذب انتباه المواطنين لخطورة الانشغال عن القيادة، إلاّ أن كثيراً منهم لم يغيّر عاداته الخاطئة على رغم خطورة سلوكيات قائدي السيارات المتسبّبة في الانشغال عن القيادة.

وبحسب دراسات استندت عليها إدارة المرور، فإن تناول الطعام والشراب يفقد قائد السيارة تركيزه بنسبة 40% ويؤخر ردود الفعل المناسبة، كما يقلّل قدرته في التحكم بالسيارة والحفاظ على مسار الطريق. (تعرّفي مع ياسمينة الىاتيكيت القيادة!)

ويتسبّب تناول الطعام في زيادة احتمالات التعرّض لحوادث الطرق بنسبة 80%، بحسب تقرير الإدارة الوطنية لسلامة الطرق بأميركا لهذا العام.

وتشير الدراسة إلى أن 65% من الحوادث المرورية ناجمة عن الانشغال عن الطريق، كما تفيد الدلائل أن تناول الطعام والشراب أكثر خطورةً من كتابة الرسائل النصية أثناء القيادة.

يذكر أن نتائج الدراسات المرورية أظهرت أن تناول القهوة يأتي في مقدمة الأطعمة والمشروبات الأكثر خطورة أثناء القيادة.

اقرئي المزيد: إليك اتيكيت أصول القيادة تحت المطر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية