فشل بيع فستان ديانا الأسود!

فشل بيع فستان ديانا الأسود!

عرض الفستان "المخمل" الذي ارتدته الراحلة الأميرة ديانا أثناء رقصتها الشهيرة مع جون ترافولتا في عشاء رسمي في البيت الأبيض عام 1985 للبيع في مزادات كيري تايلور. على الرغم من التقديرات التي تشير إلى أن الفستان سيصل إلى ما بين 330،000 دولار و 450،000 دولار، إلا أن العروض فشلت في الوصول إلى السعر الأولي أو المعدل البالغ حوالي 265،000 دولار.

ias

ومع ذلك، تم بيع الثوب بعد المزاد إلى مؤسسة بريطانية بحوالي 290،000 دولار. واستغرب الكثير أنّ الفستان حقق فشل كبير لأنّه فستان شهير، كانت دياانا قد اختارته خصيصاً من استوديو المصمم فيكتور إدلشتاين كما تم إجراء التعديلات الخاصة بالثوب في شقق ديانا الخاصة في قصر كنسينغتون في لندن – وكانت مسرورة للغاية بالنتيجة النهائية لدرجة أنها هرعت لإظهارها للأمير تشارلز، الذي أخبرها أنها تبدو "رائعة".

فشل بيع فستان ديانا الأسود!

أمّا عن قصة الفستان: قبل شهرين فقط من وفاتها التراجيدي، عرضت ديانا الفستان للبيع في مزاد علني مقابل 100 ألف جنيه إسترليني (175 ألف دولار) لتتبرع بالأموال لجمعيات معنية بمرض الإيدز. وحينها اشترته سيدة الأعمال مورين دونكل، واحتفظت به حتى اضطرت أن تبيعه عام 2011 بعد إعلان إفلاسها، لكن الفستان لم يباع بوقتها. بِيع الفستان وأخيراً في مارس 2013، لرجل بريطاني أراد أن يقدّمه كهدية مميزة لزوجته وهذا مقابل 240 ألف جنيه إسترليني (حوالي 311 ألف دولار). 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية