إليك أهم فوائد عشبة الخزامى للشعر

فوائد عشبة الخزامى للشعر

مصدر الصورة موقع freepik

تتساءل العديد من النساء ما هو فوائد عشبة الخزامى للشعر، وفي هذا المقال ستكشف لك ياسمينة أهم هذه الفوائد وتعرفك على أهم الخلطات منها.

ias

من المعروف أن الزيوت والأعشاب الطبيعية أصبحت من أهم العلاجات المُستخدمة في مُختلف المجالات التجميلية والطبية، وبعد ان تعرفت معنا سابقاً على أهم فوائد الخزامي أو اللافندر الصحية، إكتشفي ما هي فوائد هذه العشبة للشعر وكيف يمكن إستخدامها؟

فوائد عشبة الخزامى للشعر

يحتوي اللافندر على العديد من الخصائص والفيتامينات والعناصر الطبيعية المُغذية للشعر، ومن أهم الفوائد التي يملكها على الشعر نذكر لك:

  • منع إلتهاب الجلد: يُستخدم زيت اللافندر في الكثير من الأحيان في علاج التهاب الجلد والحروق، وهو من الممكن أن يساعد أيضاً في علاج التهاب فروة الرأس وجفافها.
  • تحفيز نمو الشعر: تهتم جميع النساء بمعرفة ما هيأهم طرق تسريع وتحفيز نمو الشعر، وبحسب العديد من الدراسات، فإن زيت اللافندر الذي يُعتبر من افضل الزيوت المُغذية للشعر يعمل على تحفيز النمو الشعر ويساعد في تكثيفه كما أنه يعمل على علاج مشاكل الصلع والثعلبة.
  • منع وقتل القمل: على الرغم من أن إستخدام الخل فعال جداً للقضاء على القمل، إلا أن زيت اللافندر يلعب دور كبير في هذه الأمر وهذا لأنه يحتوي على مضادات الميكروبات.
  • منع تساقط الشعر: يُعتبر زيت اللافندر من العلاجات الأساسية في حل مشكلة تساقط الشعر، فهو يقوم أيضاً بالتخفيف من حالات التوتر والقلق التي تزيد من هذه المشكلة.
  • التخلص من القشرة: بفضل خصائصه المضادة للإلتهابات والميكروبات، يساعدك زيت اللافندر بالتخلص من قشرة الرأس ويمنع الحكة التي تُوّلد الحكة.

طُرق إستخدام عشبة الخزامى للشعر

في ما يلي أهم خلطات وطرق استخدام زيت الخزامى للشعر:

  • تدليك الرأس بزيت الخزامى: من أهم وأسهل الطرق التي يمكنك استخدام زيت الخزامى بها هي من خلال تسخين هذا الزيت مع مجموعة من الزيوت الاخرى مثل زيت اللوز، السمسم، والجوجوبا وتدليك فروة الرأس بها وتركها على الشعر لحوالي 30 دقيقة.
  • مزج الزيت مع الشامبو: إن كنت تودين الحصول على أفضل النتائج، قومي بإضافة القليل من هذا الزيت الى الشامبو الخاص بك أو البسلم واستخدميه في كل مرة تستحمين بها للحصول على نتائج مضمونة وفورية.
  • زيت اللافندر وزيت الزيتون: لا شك أن لزيت الزيتون فوائد لا تُعد وتُحصى على الشعر، ولهذا السبب ننصحك بمزج كميات متساوية من هذه الزيوت سوياً وتطبيقها على الشعر للحصول على شعر حريري وناعم.

من هنا تكوني قد تعرفت على أهم فوائد وُطرق إستخدام زيت اللافندر للشعر، فهل تعرفين ما هي فوائد هذا الزيت للبشرة والجمال؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية