كوني امرأة..

كوني امرأة

عشية حلول اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، لا بد من تذكير صغير لك يا عزيزتي، أن للعنف أشكالاً متعددة ومتنوعة، بعيداً عن الأذية الجسدية.

ias

إذ إن العديد من نساء العالم، وقد تكونين أنت من بينهن، ضحايا لهذا العنف الذي يُساق ضدهن، من رجال وحتى نساء، نتيجة أسباب مختلفة ومتعددة أبرزها عوامل الغيرة والنقص في الثقة بالنفس وغيرها.

وبالتالي عليك يا عزيزتي أن ترفضي أي شكل من أشكال العنف، مهما كان السبب مقعناً برأيك، فالحب أو العائلة أو التقاليد لا توجب على الإطلاق تعرضك لهذه المعاملة القاسية، فأنت تستحقين ما هو أفضل من ذلك بكثير، بدءاً من الإحترام وصولاً إلى المعاملة المثالية فالحب الحقيقي.

من هنا، من المفروض عليك رفض أي شكل من التعنيف اللفظي، بدءاً من الإنتقاد الناقد السلبي أو الساخر، فليس من حقّ أي كان أن يعاملك بهذه الطريقة، خصوصاً أنك شخص كامل الذكاء والشخصية وبالتالي تملكين كل المواصفات للتفوق والنجاح.

بمعنى آخر، من الممنوع، تحت أي حجّة، أن تسمحي لأحد، خصوصاً الحبيب أو الصديقة، التأثير على ثقتك بنفسك فتتزعزع. بل على العكس تسلحي بقوة الحياة والثقة بالنفس والطموح الشديد، فبتلك الأسلحة اللازمة التي تخوّلك التفوق والنجاح في حياتك، على مختلف الأصعدة، من مهنية واجتماعية وعاطفية، بعيداً عن تحديات الدنيا الصعبة والقاسية خصوصاً تلك الناجمة عن الأحباء والأقرباء.

فالأذية عندها تكون مضاعفة والألم أشدّ، لكن طعم التفوق سيكون أجمل، وبالتالي لا تسمحي لأي شخص على الإطلاق أن يعرضك لهذه الموقف من العنف، على مختلف أشكاله.

والأهم من كل ذلك، أن تعي أنك تتعرضين للعنف واتخاذ القرار المناسب لرفضه والإنتفاض على وضعك، فأنت تستحقين أفضل من ذلك بكثير.

اقرئي المزيد: "من تعتقدين نفسك؟"… أنا بطلة ومحاربة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية