كيف احب نفسي؟ خطوات تضمن لك الحصول على النتيجة الافضل

كيف احب نفسي؟ خطوات تضمن لك الحصول على النتيجة الافضل

ردا على سؤال كيف احب نفسي اعرفي ان هناك مجموعة من الخطوات الواجب عليك اتباعها والتي تؤثر ايجابا عليك من الناحية النفسية والاجتماعية، وتجعلك انسانة جديدة ومختلفة. فبعض عيوب الوجه مثلا تبرز الجمال بدلاً من أن تشوهه. 

ias

من المهم معرفة ان حب الذات هو ليس انانيه بل هو اساسي وواجب على كل انسان، لان حب الذات هو بوابة حبك للآخر وقدرته على تقبله. والخطوات هي التالية:

  • عدم جلد الذات: انت لست سببا لكل مصائب العالم، فلا تحاولي كلما حصل امر ما لك او لغيرك ان توجهي الاتهام الى ذاتك، بل على العكس حاولي ولو اعترفت بالخطا الا تبالغي في جلد نفسك.
  • تقبل العيوب: او بالاحرى تقبل الذات كما هي، فما قد ترينه انت عيبا قد يجده الناس ميزة، خصوصا على صعيد الشكل الخارجي. اعرفي ان اصعب عيوب الوجه يخفيها المكياج.
  • الاعتراف بالمشاعر: لا تلومي نفسك اذا راودك اي شعور او احساس، سواء كان حبا او حزنا او كرها، بل دوما امنحي لنفسك العذر لهذا الشعور، والاهم الا تخبئي مشاعرك بل اظهريها على العلن.
  • الاهتمام بالذات: اعرفي ان ذاتك له حق عليك، لذا اعتني بها، اهتمي بصحتك الجسدية والنفسية، وامنحيها الراحة والسعادة التي تستحقها.
  • النشاطات التي تسعدك: احرصي دوما على عدم نسيان نفسك، ومارسي النشاطات التي تشعرك بالفرح، امضي وقتا مع اصدقاء مرحين واحصلي على اكبر قدر ممكن من الترفيه.
  • عدم المقارنة بالناس: نختم بخطوة غاية في الاهمية وهي عدم مقارنة الذات مع احد، بل القناعة بان ما لديك جميل جدا، لان هذه المقارنة توقعك في الكثير من المطبات التي انت بالغنى عنها.

اعرفي ختاما الخطوات على سؤال كيف تعلمت أن أكون سعيدة بمفردي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية