خطوات تقديم رخصة قيادة للنساء في السعودية

خطوات تقديم رخصة قيادة للنساء في السعودية

كيف اقدم على رخصة قيادة للنساء في السعودية هو سؤال يطرحه عدد كبير من النساء السعوديات في المملكة التي جعلت من القيادة حقا لهن في السنوات الاخيرة، والتي اعتبرت لحظة تاريخية طال انتظارها.

ias

يشكل منح المرأة حق القيادة احد ابرز انجازات المملكة العربية السعودية في عهد ولي العهد محمد بن سلمان

  • على المرأة فتح حسابها الخاص في أبشر على اي على الموقع الخاص بوزارة الداخلية، او الذهاب إلى أجهزة الخدمة الذاتية لأبشر التابعة لوزارة الداخلية التي تقع حول المدينة
  • لفتح الحساب الخاص يجب الى ادخال التفاصيل الخاصة بك، رقم الهوية أو الإقامة ورقم الهاتف المحمول الخاص بك. ويمكن استخدام اسم مستخدم طويل بما يكفي ويحتوي أحرفا وارقاما حتى يتم قبوله.
  • الانتقال إلى موقع بوابة رخصة القيادة السعودية على الموقع، ثم إنشاء حساب وتحميل المستندات الخاصة. 
  • وبعد تحميل نسخة الترخيص والترجمة سيكون بإمكانك حجز موعد في مكتب المرور للقيام باختبار القيادة وبصمات الأصابع. من الممكن حجز الموعد ولم تنتهي من إجراء الفحص الطبي بعد.

المدرسة السعودية للقيادة: جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

بادرت الجامعة بإنشاء أول مدرسة قيادة للنساء في منطقة الرياض. حرصت فيها الجامعة على تقديم أعلى مستويات التعليم والتدريب لتبدأ نساء الوطن تجربتهن مع القيادة بثقة عالية واحترافية متميزة. والمدرسة السعودية للقيادة هي أول مدرسة تتولى تدريب السيدات على القيادة الآمنة في منطقة الرياض، والتي تم تأسيسها بالشراكة مع معهد الإمارات للسياقة بدبي والذي يعد بيت خبرة لتعليم قيادة المركبات في المنطقة.

نذكرك هنا بأول معرض سيارات للنساء فقط في السعودية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية