5 قواعد ضروريّة لا يجب أن تهمليها عند التسوّق

كيف تتسوقين بذكاء

كيف تتسوقين بذكاء

هل تساءلتِ يومًا كيف تتسوّقين بذكاء فهناك الكثير من القواعد التي تسهّل عليكِ هذه المهمّة وتجعل خزانتكِ تضمّ كلّ ما هو مواكب للموضة وبالتالي تكونين مميّزة بإطلالاتكِ في مختلف الأوقات. فبعد أن قدّمنا لكِ في موضوع سابق نصائح أساسيّة لتحقيق إطلالة العام 2020 بنجاح، سنعرّفك في ما يلي 5 قواعد ضروريّة للتسوّق، والتي ننصحكِ بعدم تجاهلها، خصوصًا مع توافر الكثير من الملابس والأكسسوارات وغيرها من المنتجات التي توقعكِ في حيرة كبيرة. لذا انتبهي إلى هذه الإرشادات، واشتري الملابس المواكبة للموضة وتسوّقي أجمل القفازات والقبعات والأوشحة والأحذية وغيرها من الأكسسوارات.

ias
  • لا تذهبي إلى التسوّق من دون أن تصفّفي شعرك وتضعي الماكياج، إذ أنّك لن تكوني راضية عن مظهرك وبالتالي لن تكوني راضية عن أيّ قطعة تجرّبينها في غرفة القياس.
  • لا تشتري الملابس التي لا تناسب مقاسكِ فقط لأنّها أعجبتكِ، فإذا اشتريت الملابس بالمقاس نفسه الذي كنت تعتمدينه قبل ازدياد أو نقصان وزنكِ، لن تكوني مرتاحة عندما ترتدينها، كما أنّ إطلالتكِ لن تكون جميلة جدًّا. لذا احرصي دومًا على اختيار الملابس التي تليق بجسمك وتأكّدي من مقاسها قبل أن تشتريها.
  • لا تتسوّقي أبدًا برفقة زوجكِ أو خطيبكِ، إذ يجب أن تأخذي وقتك في اختيار الملابس والأكسسوارات ومستحضرات التجميل، وهو بالطبع سيشعر بالملل، الأمر الذي سيجعلكِ تستعجلين في التسوّق، وبالتالي قد تشترين أغراضًا غير مقتنعة بها تمامًا. كذلك، من الرائع أن تفاجئيه لاحقًا بإطلالة لم يسبق له أن رآكِ بها، وهذا لن يحصل إذا كان قد ذهب معكِ للتسوّق.
  • لا تتناسب كلّ الصيحات مع شكل جسمكِ أو ذوقكِ، لذلك احرصي على تجربة الملابس جيّدًا قبل شرائها وانظري في المرآة أكثر من مرّة والتفتي لرؤية كيف تبدو على مختلف نواحي جسمكِ، وطبّقي الأمر نفسه قبل شراء الأكسسوارات. وبالنسبة لمستحضرات التجميل، تأكّدي من تناسق اللون مع بشرتك، فقبل شراء الكونسيلر وكريم الأساس وأحمر الشفاه خصوصًا، جرّبيها على يدكِ، وكذلك بالنسبة لظلال العيون، لتتفادي الأخطاء الشائعة التي تفسد ماكياج عينيك.
  • وقبل أن تشتري العطر، جرّبيه على معصم يدكِ وانتظري قليلًا ثمّ شمّيه وتأكّدي إذا كان يتناسب مع ذوقكِ.
  • قبل أن تتسوّقي، اطّلعي جيّدًا على خزانتكِ لتتفادي شراء قطع مماثلة أو مشابهة لقطع تمتلكينها، واحرصي على معرفتكِ بالنصائح الضرورية للحفاظ على إطلالة مواكبة للموضة، كي تكوني على يقين تامّ بما يجب عليك تسوّقه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية