إليك كيفية علاج مغص الدورة الشهرية الشديد!

ألم المغص

ألم المغص

إن كنت تودين معرفة كيفية علاج مغص الدورة الشهرية الشديد فتعرفي مع ياسمينة في المقال الآتي على اهم الطرق التي تساعدك بالتخلص من هذه الآلام.

ias

اثناء الدورة الشهرية، تشعر أغلبية النساء بأعراض مختلفة ومؤلمة، ومن بين أهم هذه الأعراض هي المغص الشديد الذي يسبب الكثير من الإنزعاج. ومن هنا، سنعرفك على سُبل التخفيف من هذا المغص في هذه الفترة.

كيفية علاج مغص الدورة الشهرية الشديد

إليك اهم الطرق التي تساعدك بالتخلص من مغص الدورة الشهرية الشديد:

  • استخدام وسائد التدفئة: من المعروف ان وسائد أو كمادات التدفئة تعلب دور كبير بالتخلص من ألم الدروة الشهريةوفي علاج المغص الشديد، فهناك العديد من الأدلة أن الحرارة قد تكون فعالة مثل الإيبوبروفين في تخفيف تقلصات الدورة الشهرية. فكل ما عليك فعله هو وضع كمادة ساخنة أسفل البطن للتخفيف من هذا المغص.
  • ممارسة التمارين الرياضية: تعتقد الكثيرات أن ممارسة التمارين الرياضية أثناء الدورة غير مسموح او أمر خاطئ، ولكن أظهرت دراسة أُجريت في العام 2015 أن ممارسة التمارين الرياضة لحوالي 30 دقيقة ساهم بشكل كبير في التقليل من التقلصات على مدار 8 أسابيع.
  • تناول المُكملات: قد تساعدك مكملات معينة في تخفيف حدة التقلصات ومنها الأحماض الدهنية، اوميغا 3، المغنيسيوم، وفيتامينات ب 1 و ب6.
  • الُمسكنات: يمكنك تناول مسكنات ألم الدورة الشهرية بدون وصفة طبية مثل الأيبوبروفين والأسيتامينوفين.
  • المشروبات الساخنة: تلعب المشروبات الشاخنة مثل شاي الأعشاب والزنجبيل والنعناع في تخفيف ألم الدورة ومغصها، فننصحك بتناول هذه المشروبات مع إضافة القليل من العسل.
  • الإسترخاء: اثناء الدورة الشهرية، على المرأة إعتماد كافة وسائل الراحة والإسترخاء مثل التمدد ورفع القدمين على الوسادة والنوم والإكثار من شرب الماء.

هذه هي اذاً أهم الطرق التي تساعد في علاج مغص الدورة الشديد، ولكن هل تعرفين لماذا تأتي الدورة بدون ألم؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية