لماذا عليك دوما أن تضعي المكياج الذي يعجبك أنت وليس الناس؟

لماذا عليك دوما أن تضعي المكياج الذي يعجبك أنت وليس الناس؟

من الضروري دوما أن تضعي المكياج الذي يعجبك أنت وليس الناس، لأسباب كثيرة تتعلق براحتك النفسية والشخصية وبثقتك بنفسك، فالشعور بأنك جميلة ينمي الروح ويحسن المزاج! وكنا قد ذكرنا لك من قبل أن هناك الكثير من الأوهام النفسية التي تشعرك أنك لست جميلة إنما في الحقيقة أنت عكس ذلك تماما

ias

من الجميل جداً أن تسمعي الإطراء من الناس في المناسبات أو أينما ذهبت، ولا شكّ بأن ذلك يعزز ثقتك بنفسك كثيراً لكن في الوقت عينه إن لم تشعري أن الستايل يعبر عن شخصيتك ستكونين غبر مرتاحة وكأنك لست أنت! لذلك هناك أسباب كثيرة تدفعك لاختيار المكياج الذي بعجبك أنت منها أنه :

على المكياج أن يبرز شخصيتك

على المكياج أن يبرز شخصيتك

من المهم جداً أن يبرز المكياج شخصيتك، فأنا مثلا الأيلاينر بالمجنح الطويل يعبر عني, ويبرز شخصيتي التي تحب الأضواء والجذب بطريقة ناعمة كما أن هذه الخطوة تبرز أيضاً جمال وجاذبية عيني. لكن أختي في المقابل لا تتقبل نفسها بالمجنح الطويل مع أنه يليق بها كثيراً لكنها تعتبر أنه لا يعبر عن أسلوبها الخاص ولا تطيق اعتماده فهي تحب الخطوات الناعمة التي تبرز نقاوة وجهها ونعومة شخصيتها وخجل حضورها. لذلك ابحثي دائماً عن الإطلالة التي تعرف عنك حتى تصبح جزءاً من هويتك!

على المكياج أن يناسب بشرتك

على المكياج أن يناسب بشرتك

حتى ولو أن إطلالتك تبدو أجمل عند تطبيق كريم أساس بتغطية كاملة، حيث أن جميع الشوائب في بشرتك تختفي، لكن في حال أن هذه الخطوة ممكن أن تؤثر بشكل سلبي على صحة وجهك وتسبب لك حب الشباب إن كنت مثلا من صاحبات البشرة الدهنية وتعانين من "الأكني"، فتنصحك ياسمينة باختيار دائماً ما يناسبها ويبعد عنها الأذية لأن إطلالتك اليومية الطبيعية هي التي تدوم وعليك الا تؤذيها أبداً. يمكنك اعتماد مكياج من دون كريم اساس والإكتفاء بالقليل من الكونسيلر لتغطية الحبوب الظاهرة قبل وضع الـ BB cream أو كريم الأساس بالتغطية الخفيفة واليك بالتفاصيل كيفية تطبيقه

تجنبي أي مستحضر يسبب لوجهك الحساسية وأو حتى يؤذيه بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

على المكياج أن يجعلك مرتاحة

على المكياج أن يجعلك مرتاحة

إن تواجدت في مناسبة معينة وأنت غير مرتاحة، حتى ولو كنت تبدين جميلة بنظر الغير هذا لا يجدي نفعاً … فالجمال في المجتمع من دون حضور خفيف وجميل وإيجابي لا قيمة له! من هنا ابحثي دائماً عن إطلالة الماكياج التي تريحك وتعبر عنك، مثلاً إن كان وضع الرموش المستعارة يؤلم رأسك، استغني عنها وابقي على الماسكارا ورموسك الطبيعية لاسيما وأن حيل كثيرة تساعدك في التألق برموش رائعة وكأنها مستعارة.… لا تدعي شيئاً يزعجك، فحضورك هو الأهم!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية