مضاد حيوي للحبوب تحت الجلد: علاج فعلي يتطلب إستشارة الطبيب!

مضاد حيوي للحبوب تحت الجلد

مصدر الصورة موقع pexels

إن كنت تتساءلين ما هو افضل مضاد حيوي للحبوب تحت الجلد فتعرفي مع ياسمينة في المقال الآتي على أهم هذه المضادات التي يمكنك استخدامها بعد الإستشارة الطبية.

ias

تتعدد مشاكل البشرة التي تعاني منها المرأة والتي تُسبب لها الإحراج والإنزعاج، ومن بين هذه المشاكل هي حبوب تحت الجلد التي يُمكن علاجها من خلال إستخدام المُضادات الحيوية، فما هي أفضل وأهم هذه المضادات؟

Benzaclin gel

أثبتت الدراسات أن هذا الدواء المُركب يُستخدم لعلاج نوع مُعين من حب الشباب وهو حبوب تحت الجلد وهذا لأنها تحتوي على مضاد حيوي وهو Clindamycin الذي يوقف نمو البكتيريا المُسببة لحب الشباب.

SOLODYN

يستخدم هذا الدواء لعلاج حب الشباب المعتدل إلى الشديد عند الأشخاص فوق الـ 12 عام ويُساعد على تقليل عدد البثور والحبوب تحت الجلد التي تعانين منها. نضيف الى هذا أن المينوسكلين ينتمي إلى فئة من العقاقير المعروفة باسم المضادات الحيوية التتراسيكلين والتي تعمل عن طريق وقف نمو البكتيريا التي قد تجعل حب الشباب أسوأ.

Vibramycin

إن vibramycin هو مضاد حيوي من التتراسيكلين يستخدم لعلاج العديد من الالتهابات البكتيرية المختلفة كإلتهابات المسالك البولية وحب الشباب والسيلان والكلاميديا ​​والتهاب اللثة وغيرها من الإلتهابات. ومن أهم فوائده أنه يساعد في علاج البثور والنتوءات والحبوب تحت الجلد ولكن من الضروري مراجعة الطبيب قبل إستخدام هذه المضادات.

وأخيراً، نعود ونذكرك أن هذه المُضادات تؤخذ بعد الإستشارة الطبية لأنها قد ينتج عنها أضرار أو مُضاعفات أنت بالغنى عنها وننصحكك باللجوء أيضاً الى الطرق الطبيعية التي بإمكانها أن تُخلصك من هذه المشكلة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية