مطار دبي الأول عربياً والثاني عشر عالمياً في عدد المسافرين

مطار دبي الأول عربياً والثاني عشر عالمياً في عدد المسافرين

مطار دبي الأول عربياً والثاني عشر عالمياً في عدد المسافرين

أظهرت إحصاءات حديثة عن حركة الطيران في مطارات الدول العربية أن مطار "دبي الدولي" تصدر قائمة المطارات العربية من حيث عدد المسافرين لعام 2011 وبفارق كبير عن المطارات في المدن العربية الأخرى، وذلك بعد تجاوز عدد المسافرين عبر دبي الـ50 مليون مسافر في العام الماضي، مقارنة بـ47.2 مليون مسافر في عام 2010.

ias

وعلى الصعيد العالمي، كان مطار "دبي" المطار العربي الوحيد في قائمة أكثر المطارات في العالم من حيث عدد المسافرين، حيث احتلت دبي المركز الثاني عشر عالمياً من حيث عدد المسافرين الكلي، فيما تصدر مطار هارتسفيلد جاكسون الواقع في مدينة أتلانتا في الولايات المتحدة الترتيب العالمي للمطارات من ناحية عدد المسافرين بما يقارب 92.4 مليون مسافر، تلاه مطار بكين بـ 78.7 مليون مسافر ومطار هيثرو لندن بـ 69.4 مليون مسافر متخطياً مطار أوهير شيكاغو الذي تراجع للمرتبة الرابعة بـ66.8 مليون مسافر.

ويحتل مطار دبي الدولي المركز الرابع عالمياً من حيث الركاب الدوليين بعدد مسافرين بلغ 50.2 مليون مسافر فيما تصدر مطار هيثرو القائمة بـ64.7 مليون مسافر تلاه مطار تشارل ديغول الواقع بمدينة باريس ثانياً بـ55.7 مليون مسافر ومطار هونغ كونغ ثالثاً بـ52.7 مليون مسافر.

دبي الثامنة عالميا على مؤشر ماستركارد لوجهات السياح:

هذا وقد جاءت دبي في المرتبة الثامنة على أحدث مؤشرات ماستركارد للمدن التي يقصدها السياح عالمياً، وذلك من حيث عدد الزوار الأجانب المتوقعين في عام 2012، في حين تعدّ أبوظبي المدينة الرابعة الأسرع نمواً في العالم من حيث أعداد الزائرين الأجانب.

يأتي ذلك فيما أظهر استطلاع أجرته ماستركارد ان حوالي 79% من المقيمين في الإمارات يخططون للسفر للسياحة والاستجمام في الأشهر المقبلة، أي بزيادة قدرها 9% عن نتائج عام 2011. وأظهر الاستطلاع أيضاً أن نسبة 71% من المقيمين في الإمارات يخططون لزيادة وتيرة سفرهم بغرض السياحة أو للحفاظ على تلك الوتيرة بالمقارنة مع العام المنصرم.

وفيما يخص حجم المسافرين القادمين، واصلت الإمارات حفاظها على مكانتها كوجهة سياحية مفضلة لدى المقيمين في بلدان مجلس التعاون الخليجي.

بدأ العد العكسي لموعد إنتهاء العام 2012، لذا نقدم لكأفضل بلدان للإحتفال بعيد رأس السنة 2013.

هل صدقت أننهاية العالم كانت الأسبوع الماضي؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية