قناة دبي المائية: مشروع جديد وضخم في دبي

معلومات عن قناة دبي المائية

تعرف مدينة دبي بمدينة التطور والحداثة ولطالما اشتهرت بمشاريعها المبهرة والخيالية التي ادهشت العالم على مر السينين. وها هي اليوم تجدد تميّزها في ابتكار المشاريع المميزة والضخمة بافتتاحها قناة دبي المائية. فما هي قناة دبي المائية؟ يعتبر مشروع قناة دبي المائية من أهم مشاريع دبي السياحية التي تمّ إفتتاحها في 9 تشرين الثاني/نوفمبر 2016 بحضور نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

ias

تربط هذه القناة الوسط التجاري للمدينة بمياه الخليج ويبلغ طولها حوالى ثلاثة كيلومترات أما عرضها فيتراوح بين 80 و120 متراُ. وتجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع استغرق ثلاث سنوات لإنشائه وبلغت تكلفته حوالى 735 مليون دولار.

وتمّ إطلاق هذا المشروع الضخم بهدف تعزيز السياحة في الإمارة إضافة إلى النشاط الاستثماري والإقتصادي فيها. وتضم هذه القناة ثلاثة جسور ومنطقة سكنية وسياحية جديدة فيها العديد من المطاعم والفنادق والأماكن الترفيهية.

وأيضاً، فيها مجمع تجاري كبير وحوالى 450 مطعماً إضافة إلى عدداً كبيراً من المرافئ لليخوت والقوارب. وتجدر الإشارة إلى أن هذه القناة تتميز بالشلال الذي يضيف لمسة ساحرة وجميلة عليها.

ووفقاً لهيئة الطرق والمواصلات الإماراتية التي قامت بحفر القناة، فإنه من المتوقع أن يستقطب هذا المشروع حوالى 30 مليون سائح سنوياً من كل أنحاء العالم. 

وبالنسبة إلى أجدد الأخبار عن القناة، ستسّلم شركة "تنميات" العقارية أول مشروع يطل على قناة دبي المائية خلال شهر أبريل/ نيسان 2017. ويشمل هذا المشروع برج "ذا كورت" وهو عبارة عن شقق سكنية واسعة ومساحات تجارية ومكاتب.

اقرأي المزيد: معلم سياحي جديد يدخل دبي موسوعة غينيس مرة أخرى!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية