هل الارض كروية ام مسطحة؟

هل الارض كروية ام مسطحة؟

لعل اكثر الاسئلة العلمية التي تطرح هي هل الارض كروية ام مسطحة وهو يعتبر من اكثر القضايا العلمية الجدلية التي تحمل اكثر من اجابة والتي شغلت بال العلماء. وياسمينة حريصة دوما على نقل معلومات لك تتعلق بالفضاء مثل ترتيب الكواكب حسب بعدها عن الشمس لياتي اليوم دور الارض وشكلها.

ias

الواقع ليس هناك من راي حاسم حول هذه القضية، واليوم سنعرض لك الرأيين مع البراهين التي قدمتها.

الراي الاول: الأرض كروية وليست مسطحة لاسباب عديدة منها

اصحاب هذا الراي يفسرونه بالتالي: عندما تقف على شاطئ البحر وتتابع ببصرك سفينة تُبحر وتبدو أصغر كلما قطعت مسافة أكبر، هذا المشهد دليل يُمكن استخدامه لإثبات كروية الأرض. فعند مراقبة السفن البعيدة تبدو أصغر، وتظهر كما لو أنها تغرق قليلًا في الماء، أما إذا راقبتها وهي تقترب من الشاطئ الذي تقف عليه فستجدها تبدو أكبر كلما اقتربت، وكأن بقيتها يخرج من تحت سطح الماء. وهناك طريقة اخرى للتحقق من كروية الأرض، تقضي في وضع عِصي في أماكن متفرقة من الأرض، وستجد أن هذه الأماكن المختلفة ستعطيك ظلالًا بأطوال مختلفة؛ الأمر الذي لن يحدث لو كانت الأرض مسطحة، بل كانت هذه الظلال ستتساوى في الطول، باعتبار أن الأشعة تسقط متوازية على الأرض المسطحة. وفي سياق مشابه، اليك عدد الكواكب في المجموعة الشمسية.

الراي الثاني: الارض مسطحة لاسباب عديدة بحسب كثير من الدراسات

كشف كتاب إيريك دوبا، الجديد مؤامرة الأطلسي 200 دليل على أن الأرض ليست كروية أكبر مؤامرة عبر مر العصور، حول الاعتراف من جميع الحكومات بكروية الأرض. والاسباب التي عدّدها كثيرة منها هو ان خط الأفق دائما مستقيم ومسطح تمام، باستثناء الصور من وكالة "ناسا" والوكالات الحكومية الأخرى، والتي من الواضح أنه قد تم معالجتها ببرامج مونتاج (كجزء من مؤامرة عالمية). والسبب الثاني ان الشخص لاينظر إلى الأسفل لرؤية خط الأفق، بغض النظر على مدى الارتفاع الذي حققه. ولو كانت الأرض كروية كان يجب علينا النظر إلى الأسفل من الارتفاعات العالية لمشاهدة خط الأفق.

ختاما يجب الاطلاع على اقرب الكواكب للارض

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية