شد البشرة المترهلة بوصفات طبيعية تغنيك عن المستحضرات

وصفات شد البشرة المترهلة

ستكشف لك ياسمينة في هذا المقال على أهم وصفات شد البشرة المترهلة وهذا من خلال إستخدام المكونات الطبيعية التي تغنيك عن إستخدام المستحضرات التجميلية.

ias

مع التقدم في السن، من الطبيعي أن تتعرض بشرة المرأة للترهل الشديد وتفقد شبابها ومرونتها. ولكن تجدر الإشارة أن هناك العديد من الأسباب والعوامل الاخرى التي تزيد من ترهل البشرة مثل التعرض المُفرط لأشعة الشمس، فقدان الكثير من الوزن، عدم الإكثار من شرب الماء وغيرها من الأسباب المختلفة. ولهذا السبب، تبحث المرأة عن طُرق تساعدها بالتخلص من هذه المشكلة والتي تُعتبر من أهمها الخلطات والوصفات الطبيعية.

وصفات لشد البشرة المترهلة

من أفضل الوصفات التي تساعدك بشد بشرتك المترهلة وإسترجاع شبابها إليك:

  • خلطة عصير الليمون والخميرة: يتفق العديد من خبراء التجميل أن الليمون هو رفيق جمالك، فهو من أهم المكونات الطبيعية التي تمنحك بشرة نضرة وصافية خالية من المشاكل. ولا يمكننا أن ننكر أن للخميرة تأثير فعال وكبير على الوجه، ولهذا السبب ننصحك بخلط كمية متساوية من المكونين ووضعهم على البشرة لحوالي 15 دقيقة وتكرير هذه الخلطة لمرتين في الأسبوع للحصول على بشرة مشدودة تضج شباباً.
  • خلطة العسل والألوفيرا: جمالك مع الألوفيرا غير محدود، فأكدت العديد من الدراسات أن الألوفيرا يغنيك عن إستخدام العديد من مستحضرات التجميل خاصةً تلك التي يتم إستخدامها لشد البشرة. واذا كنت تريدين الحصول على بشرة شابة ونضرة، اخلطي ملعقتين من جل الألوفيرا مع ملعقة من العسل وطبقي الخلطة على البشرة لحوالي 20 دقيقة ثم رطبي بإستخدام ماء الورد.
  • خلطة الشوفان وعصير الطماطم: من الأمور التي قد تجهلينها هي أن عصير الطماطم يمنحك بشرة أكثر بياضاً ونقاوة خاصةً إن تم إستخدامه مع الشوفان وهذا من خلال خلط ملعقتين من الشوفان المطحون مع 3 ملاعق من عصير الطماطم الطازج ووضع هذا الخليط على بشرتك لحوالي نصف ساعة.

طرق لشد البشرة

الى جانب هذه الخلطات، ننصحك بإتباع أهم النصائح والطرق التي تُعتبر فعالة في التخلص من ترهل البشرة:

هذه هي اذاً اهم الوصفات والطرق التي تساعدك بشد بشرتك المُترهلة، ولكن هل تعرفين كيف يعملجهاز شد البشرة المُترهلة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية