ولي العهد السعودي يعلن مبادرتي"السعودية الخضراء" و"الشرق الأوسط الأخضر"

ولي العهد السعودي يعلن مبادرتي"السعودية الخضراء" و"الشرق الأوسط الأخضر"

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود مبادرتي"السعودية الخضراء" و"الشرق الأوسط الأخضر" اللتين تكرّسان سعي المملكة لحماية الأرض والطبيعة، وهو إنجاز جديد يضاف إلى إنجازات المملكة العربية في عهد ولي العهد.

ias

وفي تفاصيل الحملة، سيتم زراعة 10 مليار شجرة داخل المملكة خلال السنوات المقبلة، وإعادة تأهيل حوالي 40 مليون هكتار من الأراضي بالتالي زيادة في المساحة المغطاة بالأشجار الحالية بنسبة 12%.

تصريح ولي العهد السعودي عن هذه المبادرة

وفي هذا السياق تم نقل التصريح التالي لولي العهد السعودي الذي قال عن المبادرة التالي:" بصفتنا منتجًا عالميًا رائدًا للنفط ندرك تمامًا نصيبنا من المسؤولية في دفع عجلة مكافحة أزمة المناخ، وأنه مثل ما تمثل دورنا الريادي في استقرار أسواق الطاقة خلال عصر النفط والغاز، فإننا سنعمل لقيادة الحقبة الخضراء المقبلة". وكانت برنامج "صُنع في السعودية" قد أطلق يوم 28 مارس برعاية ولي العهد السعودي.

> أتت المبادرة لتساعد المملكة والمنطقة في مواجهة الكثير من التحديات البيئية، مثل التصحر وتلوث الهواء من غازات الاحتباس الحراري وغيرهما

استعراض المبادرتين مع أمير قطر

بعد إعلان الحملة، أجرى ولي العهد السعودي اتصالا هاتفيا بأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لاستعراض المبادرتين في إشارة إلى أهمية العمل المشترك في المنطقة لمواجهة التحديات البيئية التي تمر بها المنطقة منذ عقود، ووضع خارطة طريق إقليمية طموحة وواضحة المعالم للتصدي لها من كافة النواحي، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

ونعود ختاما إلى ظهور ولي العهد السعودي في حلبة الدرعية في ختام سباقات الفورمولا إي في فبراير الفائت.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية