Yasmina

إطلاق موقع "ورقتي" الإلكتروني لتمكين المرأة الكويتية

موقع إلكتروني لتمكين المرأة الكويتية
موقع إلكتروني لتمكين المرأة الكويتية

قالت نائبة الممثل المقيم في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الكويت ديما الخطيب إن البرنامج سيطلق الموقع الإلكتروني لمشروع التمكين القانوني للمرأة الكويتية "ورقتي" بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل عام.

وقالت الخطيب في كلمة لها بمناسبة إحتفالية إطلاق الموقع الليلة الماضية:" إن مشروع "ورقتي" انبثق من الكويت بمبادرة إقليمية لبرنامج الأمم المتحدة تم تنفيذها بعدة بلدان عربية والكويت هي الوحيدة خليجياً التي نفذت هذه المبادرة التي تهدف الى تعزيز النهوض بالمرأة من خلال التمكين القانوني".
واضافت أن هذا المشروع يهدف أيضاً الى تسهيل وتوفير فرص الحصول على القوانين واللوائح ذات الصلة بالنسبة للمرأة وزيادة الوعي بالحقوق القانونية بين النساء والشركاء الرئيسيين وعامة الناس.

 

               إحتفلي بالعيد الوطني الكويتي بأناقة!

 

وأضافت أن هذا المشروع يهدف أيضاً الى تسهيل وتوفير فرص الحصول على القوانين واللوائح ذات الصلة بالنسبة للمرأة وزيادة الوعي بالحقوق القانونية بين النساء والشركاء الرئيسيين وعامة الناس.

وذكرت أن المشروع يهدف أيضاً الى تعزيز آليات دعم المرأة من أجل تعزيز قدرتها على الوصول إلى أفضل المعلومات القانونية من خلال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات واستخدام هذه المعلومات بشكل فعال في توجيه وإرشاد النساء وتدريب أصحاب المصلحة الرئيسيين لاسيما ممثلي منظمات المجتمع المدني والمهنيين القانونيين وغيرهم في استخدام المعلومات القانونية.

 

              10 نساء عربيات يفزن بجائزة "الزمالة العربية الإقليمية"

وأشادت الخطيب بالتقدم الذي أحرزته الكويت من خلال تحقيقها بعض الأهداف معربة عن الأمل بأن يحدث تطور أكبر من خلال تمكين المرأة في الكويت عبر تقلدها الوظائف القيادية التي بلغت نسبة النساء بها 7 في المئة فقط.

 

من جهتها قالت مديرة مشروع "ورقتي" والعضوة في الجمعية الثقافية النسائية غادة الغانم: "إن الجمعية قامت بعدة نشاطات ومشاريع ومنها حملة "نورك قانونك" و"ليعلو صوتك" وقضية المرأة الكويتية المتزوجة من غير كويتي مشيرة إلى أن جهود الجمعية كللت بالحصول على الصفة الإستشارية من الفئة الخاصة لدى المجلس الإقتصادي والإجتماعي التابع لهيئة الأمم المتحدة فضلا عن كونها عضواً أساسياً وفاعلاً في الإتحاد النسائي العربي.

 

             هذه الاختراعات خلفها نساء

 

وأضافت الغانم أنه بناء على ذلك وقع اختيار برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الكويت على الجمعية كشريك محلي لإنجاز وضمان استمرارية مشروع "ورقتي" الذي يهدف الى تمكين المرأة قانونياً من خلال الوصول إلى تكنولوجيا المعلومات.

وذكرت أنهنّ بصدد الإعداد لحملة إعلامية للمشروع في القريب العاجل مشيدة بجهود عضوات اللجنة الفنية اللواتي يعتبرن العمود الفقري لمشروع "ورقتي".

مواضيع ذات صلة

تصاميم سرير أنيقة ومريحة من Bloomingdale’s دبي
لايف ستايل

تصاميم سرير أنيقة ومريحة من Bloomingdale’s دبي