Yasmina

تعرّفي إلى أبرز فعاليات شهر رمضان في دبي

شهر رمضان في دبي 2014 | السياحة في دبي في شهر رمضان المبارك
شهر رمضان في دبي 2014 | السياحة في دبي في شهر رمضان المبارك

تستقطب مدينة دبي الإماراتية العديد من السياح العرب والأجانب طيلة أشهر السنة وترتفع هذه الحصيلة في خلال شهر رمضان المبارك لكثرة النشاطات الثقافية والترفيهية والدينية التي يقيمها القيّمون على المدينة.

 

إضافة إلى ذلك، تجمع المدينة الإماراتية سكاناً من مختلف الجنسيات مما يجعلها ملتقى الحضارات والثقافات. ويحظي الأجانب القاطنون في دبي، في شهر رمضان المبارك، فرصةً مميزة لاختبار العادات والتقاليد الإسلامية التي يعيشها الإماراتيون.

 

إن كنت إماراتية، من سكّان مدينة دبي أو تنوين زيارة هذه المدينة في شهر رمضان للسياحة، إختارت لك ياسمينة مجموعة من النشاطات التي يمكنك القيام بها لتعيشي تجربة الصوم في هذا الشهر الفضيل.

 

شاركي في مجالس الإفطار الإجتماعية

 

 

يتهافت الناس في الشهر الفضيل إلى مشاركة فرحة تناول الطعام بعد يوم طويل من الصيام فيلجأ العديد منهم إلى مجالس الإفطار التي تعمّ المدينة لتناول الإفطار معاً. يمكنك أيضاً المشاركة في فاعلية الإفطار الإجتماعي حيث يمكن للسياح والمقيمين أن يكتشفوا العادات والتقاليد التي يعيشها سكّان الإمارات. يبدأ هذا النشاط قبل آذان المغرب بـ 15 دقيقة حيث يقوم المشاركون بزيارة مسجد الديوان ثم العودة إلى مركز الشيخ محمد بن راشد للتواصل الإجتماعي حيث يتم تقديم وجبة الإفطار.

 

سوق رمضان الليلي

 

 

تفتح المحال التجارية أبوابها في شهر رمضان المبارك حتى أوقات متأخرة من الليل ليتمكن الصائمون من التبضّع وشراء مستلزماتهم. ولمدة 10 ليالٍ من رمضان، تستقبل الأسواق المحلية مجموعة من تجار التجزئة التي تعرض منتجاتها في سوق عربي شعبي خاص بالشهر الفضيل.

 

تحدّي الكارتينغ الرمضاني

 

 

كما تنظّم إمارة دبي سباقات وتحديات متعددة ضمن الفاعليات الرياضية الخاصة بالشهر المبارك وذلك على حلبة الكارتدروم في موتورسيتي. تشارك في هذا التحدّي الذي يقام من 30 يونيو حتى 21 يوليو، نخبة من سائقي الكارتينغ.

 

تجدر الإشارة إلى أن شهر رمضان هذه السنة 2014 هو الاطول في دول الخليج منذ 33 سنة فتصل ساعات الصيام قرابة 15 ساعة يومياً.

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر