كريستيز الشرق الأوسط تثري حركة الفن المعاصر في المنطقة

 إثراء حركة الفن المعاصر في المنطقة في مزاد كريستيز

إثراء حركة الفن المعاصر في المنطقة في مزاد كريستيز

صرّحتإدارة كريستيزإنَّ مزادَيْها للأعمال الفنية الحديثة والمعاصرة اللذين انعقدا في دبي السنة الماضية أتاحا لأكثر من مئة من الفنانين المعاصرين الصاعدين بالمنطقة فرصة التعريف بإبداعاتهم عالمياً، واستكمالاّ لهذه الخطوة الرائدة  قرَّرت كريستيز في أكتوبر الماضي تقسيم مزاد الأعمال الفنية الحديثة والمعاصرة إلى جزأين، الأوّل على روائع الأعمال الفنية الحديثة والمعاصرة، والثاني على مجموعة منتقاة من أعمال مبدعين صاعدين بالمنطقة.

ias

وقال مايكل جيها، المدير التنفيذي لدى كريستيز الشرق الأوسط بأنّ كريستيز تفخر أنها أسهمت بالتعريف عن أعمال مبدعين صاعدين من بلدان المنطقة، إقليمياً وعالمياً. وأنّ الأسبوع القادم سيشهد عرض أعمال 16 فناناً لم تشارك أعمالهم بمزادات دولية من قبل. 

 

ويُذكر أن كريستيز أسهمت منذ انطلاق أعمالها بمنطقة الشرق الأوسط عام 2005 بجمع أكثر من 20 مليون دولار أمريكي لدعم المؤسسات الخيرية والإنسانية والإبداعية. ويقام مزاد كريستيز للأعمال الفنية العربية والإيرانية والتركية الحديثة والمعاصرة برعاية "مجموعة زيورخ للخدمات المالية" يومي الثلاثاء والأربعاء 23 و 24 أكتوبر 2012 في فندق جميرا أبراج الإمارات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية