بالصور،كيف تغير شكل النجمات بدءاً من الخمسينيات حتى اليوم؟

منذ أن بدأت صور أهم النجمات العالميات تتصدر الغلافات، وعالم التجميل في تطور مستمر. فمن مارلين مونرو حتى كيم كاردشيان وجيجي حديد، والمرأة قي سباق متقلّب مع أهم صيحات الجمال التي تبرز أنوثتها. صحيح أن صيحات التجميل تختلف من موسم لآخر، إلا أن صور نجمات كثيرة، تكشف تاريخه الذّي يعيد نفسه كلّ فترة زمنية محددة مضيفاً بعض التغييرات العصرية. لذلك، ما رأيك أن تشاهدي مع ياسمينة بالصور كيف تغير شكل النجمات بدءاً من الخمسينيات حتى اليوم واكتشفي نقاط الشبه بنفسك.

ias

في الخمسينيات مارلين مونرو : كانت موضة التجميل في الخمسينيات تتجه نحو قصة الشعر القصير بتسريحة الريترو التي عادت واشتهرت من جديد منذ 5 سنوات. أما بما يخص الماكياج فالأيلاينر الفرنسي وأحمر الشفاه الأحمر سيطرا آنذاك على إطلالة المرأة الأنيقة وقد عادا منذ سنتين ليجتاحا موضة الماكياج بثقة.

مستحضرات الماكياج المفضّلة لدى الملكة رانيا…أبسط من المتوقّع!

في السيتينيات بيانكا جاغر: اشتهرت آنذات قصة الشعر القصير المتدرّج على الوجه، وكانت الإطلالة الفرنسية الناعمة تخيم على"لوك" النجمات إن كان بشعرهن القصير أو بماكياج الأيلاينر والـ Cut Crease الذّي عاد وظهر عام 2016 في أهم العروض الأزياء العالمية, واليوم يُعتمد بشكل كثيف كماكياج جذاب يبرز عيون المرأة.

في السبعينيات سوفيا لورن: ها هي النجمة ريهانا تظهر بشعر أخضر وبغرة قصيرة كما فعلت سوفيا لورين في السبعينيات، وقد تصدرت إطلالتها غلافات المجلات إذ اعتبرت غريبة ومجنونة. أما بما يخص الماكياج، فبرزت آنذاك صيحة الرّموش العنكبوتية والعيون الواسع التي حّددت بأيلاينر مسحوب نحو الأعلى، وقد شاهدنا هذه الإطلالة تعود من جديد في أهم عروض الأزياء العالمية لعام 2015-2016.

في الثمانينيات ليندا ايفانس وجوان كولينز: أكثر ما ميّز هذه الحقبة هي تسريحة الشعر الكثيف بالغرة المنفوشة من الأمام والتي تغطي الجبين بأسلوب عصري وغريب. أما بما يخص الماكياج فاشتهرت آنذاك الإطلالة الدراماتيكية وأحمر الشفاه باللون الأحمر الصاخب. تقنية الماكياج هذه عادت وظهرت عام 2015 .

في التسعينيات درو باريمور: لولا شهرت درو باريمور التي تخطت سن الأربعين لظننت أن هذه الإطلالة العصرية تعود الى اليوم، لاسيما من ناحية الماكياج الناعم الذي يتميز بأحمر شفاه داكن وأيلاينر رفيع وغليتر أينما كان. هذه الخطوات تجتاح إطلالة المرأة في جميع أنحاء العالم منذ سنوات قليلة. وبما يخص قصة الشعر القصير بالغرة التي تصل الى وسط الجبين فهي تعد اليوم من أحدث صيحات الموضة العصرية.

نجمات اليوم كيم كاردشيان وجيجي حديد: على ما يبدو أن موضة التجميل والماكياج في أيامنا الحالية تتجه نحو إبراز الإطلالة الطبيعية بأسلوب ذكي إن كان عبر اعتماد ماكياج الـ No Makeup كما تفعل جيجي حديد أو تسريحة الشعر المبلول والمموج طبيعيا كما تفعل كيم كاردشيان.

إقرأي المزيد: بين الزوجة الأولى والثانية لنجوم هوليوود…اختلافٌ وتشابه!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية