لتتفوّقي على صديقاتك: اطلبي خدمة التاكسي الطائرة في دبي ابتداءً من هذ التاريخ!

بالفيديو دبي تطلق أول تاكسي طائر في اواخر عام 2017

تسعى مدينة دبي دائماً إلى أن تكون السباقة في اختراع مشاريع ضخمة وخيالية تجعلها المدينة الأكثر تطوراً في العالم وبالتالي المدينة السياحية الأبرز. ومن أجدد مشاريعها، إنشاء أول تاكسي طائر في العالم حيز التشغيل قبل نهاية العام 2017. وتجدر الإشارة إلى أن هذه المركبة الجوية ستكون ضمن المواصلات العامة في المستقبل.

ias

وأعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عن تعاونها مع شركة(فولوكوبتر) الإلمانية وسيتم إختبار التاكسي الطائر في آواخر العام 2017 (في يوليو 2017 وفقاً لبعض المصادر) وذلك للتأكد من سلامة المركبة وتنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي الذي يسعى إلى أن تكون دبي المدينة الأذكى عالمياً.

تتّسع هذه المركبة الجوية لشخصين فقط وتتميز بصوتها المنخفض وبمراوحها الثماني التي تحملها وتستغني عن المحرك الكبير كما تعتبر صديقة للبيئة. إضافة إلى ذلك، تكون مدة التحليق حوالى 30 دقيقة تقريباً ويستغرق إعادة شحنها حوالى 40 دقيقة. وبالنسبة إلى سرعتها، فهي 50 كم/ساعة.

بالفيديو دبي تطلق أول تاكسي طائر في اواخر عام 2017

وتهدف دبي ضمن خطتها بتحويل 25 % من إجمالي رحلات التنقل إلى رحلات ذاتية القيادة، من خلال وسائل المواصلات المختلفة بحلول العام 2030.

اقرأي المزيد: في أبو ظبي: 24 ساعة من التخفيضات الخيالية احتفالاً بالعيد وهذا هو العنوان!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية