تعرّفي على شهر رمضان في المغرب 2015

شهر رمضان في المغرب 2015

شهر رمضان الكريم هو فترة من الصوم والعبادة المكثفة والإجتماعات العائليّة والتّرفيهيّة، لذلك تنظّم الدّولة المغربيّة خلال هذا الشّهر الفضيل الخدمات الخاصة والمواكب والحفلات والجلسات اللإفطاريّة التي تجري في كل أنحاء المغرب .

ias

إن كنت تبحثين عن بلدٍ عربي تقضين فيه مع العائلة أو الأصدقاء أجمل الأوقات خلال هذا الشّهر، تقدّم لك ياسمينة بعض المعلومات لكيفيّة قضاء هذه الفترة بأجواء من الصلاة والصوم والتّرفيه والسياحة .

شاركي في مهرجان الهجن

شهر رمضان في المغرب 2015

إنّه المكان المناسب للحصول على تجربة فريدة من نوعها، لاسيما أن العشائر والبدو الحقيقيّين لا يزالوا يأتون لشراء وبيع وتبادل المواد الغذائية وغيرها من المنتجات، فتقام هناك سابقات الهجن والخيل، إضافة إلى الإحتفالات التي تبرز الثقافات المختلفة لهذه العشائر.

إلى ذلك يوفّر هذا المهرجان فرصة استثنائية للقبائل الصحراوية بالتلاقي وتذكّر الماضي، كما أنه يمنح رؤساء العشائر فرصة لمناقشة المواضيع المتعلّقة بحياة البدو الرحل. من خلال هذا المهرجان يمكنك أن تتعرّفي على هذه الثقافة الجديدة وأن تشاركيهم فيها إضافةً إلى أنها تثبت للعالم أن نمط حياتهم فريد من نوعه لأنّهم يؤكّدون من خلال جهدهم على مدار السّنة أنهم ينجحون في البقاء على قيد الحياة.

شاركي في المهرجان الوطني مراكش

شهر رمضان في المغرب 2015

يمكنك أيضاً المشاركة في المهرجان الوطني مراكش للفنون الشعبية من 29 يونيو الى 3 يوليو، وهو تكريم للتنوع الثقافي في المغرب حيث يتمّ تقديم ثقافات وفنون كل منطقة في المغرب ما يمنحك الفرصة لمشاركتهم هذه الثّقافة من خلال قضاء أوقات مرحة معهم. إلى ذلك، يمكنك من خلال هذا المهرجان أن تشاركي في مختلف النشاطات التي تعبّر عن الإبداع الثقافي في المغرب ومنها: عزف الإيقاعات والموسيقي وأشهر الأغاني وعرض الرقصات والقصائد إضافة إلى الأزياء. الثروة والإبداع في الثقافة المغربية .

شاركي في الخيم الرمضانيّة

شهر رمضان في المغرب 2015

تنتشر الخيم الرمضانية في مختلف أرجاء المغرب حيث يمكنك تذوّق أشهى  المأكولات الرمضانيّة وأطيبها إضافة إلى المأكولات التي تشتهر بها بلاد. يذكر أن الخيم الرمضانيّة تنظّم أحياناً حفلات موسيقيّة لأجمل الأغاني والموسيقى الطربيّة.

إذاً لو أردت قضاء أجمل الأوقات الرمضانيّة يمكنك زيارة المغرب للتعرّف على مختلف الثقافات والتنعّم بأوقات جميلة لا تنتسى.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية