لماذا يفضل الرجال شفاه ميرندا كير وتايلور سويفت على شفاه كايلي جينر؟

لماذا يفضل الرجال شفاه ميرندا كير وتايلور سويفت على شفاه كايلي جينر؟

في عصر الصور والسيلفي، تتسارع النساء للحصول على ملامح جذابة وقريبة من المثالية، لذلك تلجأ غالبيتهن لعمليات التجميل والخدع الطبية لتصغير الأنف وتكبير الخدين ونفخ الشفاه بصورة خاصة. ولكن قبل الاقدام على هذه الخطوة، هل سبق أن فكرت بالمقاييس الجمالية المثالية للشفاه؟

ias

في إطار دراسة علمية حديثة لجامعة كاليفورنيا الأميركية، خضع 400 شخص لاختبار الصور، وطُلب منهم الاشارة الى الشفاه الأكثر جاذبية بين العديد من الخيارات، وقد تم هذا الاختبار الدقيق في ظل التلاعب المستمر بحجم الجزء السفلي والعلوي للشفاه.

(حيل لتطبيق أحمر الشفاه الداكن بحسب شكل الفم…تعرفي عليها)

وبناءً على النتائج النهائية، لاحظ الخبراء أن مواصفات الشفاه المثالية للمرأة بالنسبة للرجال جاءت على الشكل التالي:

  • الحجم: الشفاه التي يفوق حجمها المعدل الطبيعي بنسبة 50% (مثل شفاه كايلي جينر) ليست المفضلة لدى الرجال! والحجم المثالي بنظرهم هو الذي يتميز بالشفة السفلية الممتلئة والتي تفوق حجم العلوية بمرتين فقط.
  • الموقع: اعتبرت الدراسة أن الشفايف الجذابة هي تلك التي تشكل 10% من مساحة الثلث السفلي والأخير من أقسام الوجه، أي أنها لا تطغى بالحجم على غيرها من الملامح.
لماذا يفضل الرجال شفاه ميرندا كير وتايلور سويفت على شفاه كايلي جينر؟

وبالتالي، فإن الرجال يفضلون الشفاه المتناسقة والبارزة للعارضة ميرندا كير والمغنية تايلور سويفت على شفاه كايلي جينر الضخمة الى حد الابتذال.

وفي سياق متصل، تطرق الخبراء الى موضوع عمليات تكبير أو نفخ الجزء العلوي من الشفاه، ونصحوا السيدات بالابتعاد عن هذا الترند الرائج، فالشفاه العلوية الضخمة تقلل من جاذبية المرأة وتضعها في خانة التكلف وحتى الابتذال!

اقرئي المزيد: أسرع 3 حيل ماكياج لتكبير الشفاه… إستفيدي منها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية