اليك خلطة افضل زيت للشعر الجاف

Person, Human, Face

حين يصبح شعرك جافًا وتالفًا تحتاجين أن تعتني به بكل الوسائل والطرق اللازمة، من بينها أنواع الزيوت المتعددة والمفيدة لشعرك. نذكر من بين هذه الزيوت: زيت الزيتون، زيت الخروع وغيرها. لذا، تعرفي مع ياسمينة على خلطات الزيوت لشعرك ولعلاجه طبيعيًا.

ias

خلطة زيت الخروع وزيت اللوز: امزجي كوبًا واحدًا من زيت الخروع مع كوب واحد من زيت اللوز ثم اخلطي المكونين وقومي بتطبيق هذا المزيج على فروة رأسك ودلكيها بلطف بواسطة أصابعك. أما باقي الخلطة، فطبقيه على باقي الشعر حتى تغطيه بأكمله. من بعدها، عليك أن تغطي شعرك بكيس نايلون خاص للشعر واتركيه عليه لمدة 3 ساعات. بعد انتهاء المدة، قومي بغسل شعرك بالماء الفاتر. يمكن أن تطبقي هذه الخلطة ثلاث مرات في الاسبوع عند المساء واتركيها طيلة الليل.

ماسك زيت جوز الهند: بعتبر زيت جوز الهند مهمٌ للعناية بالشعر ولتزويده بنعومة وجمال أقوى. اذا كان شعرك جافًا، طبقي زيت جوزالهند عليه بالاخص على الجذور وافركيها بلطف ثم غطي به كل الشعر. انه يساعد على ازالة الجفاف من شعرك وازالة الزيوت والدهن من فروة الرأس. بعد وقت قصير، أزيلي الزيت من خلال غسل الشعر بالماء الفاتر.

خلطة زيت حبة البركة والخل: خلطة الشعر هذه أساسية بزيت البركة والخل معًا. امزجي ملعقتين من زيت حبة البركة مع مسحوق حبة البركة ولا سيما ملعقتين منالخل. ثم طبقي المزيج على شعرك لمدة 4ساعات ثم قومي بغسله بالماء الفاتر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية