فيتامينات تزيد نمو الشعر في وقت غير متوقع!

ما هو الفيتامين الذي ينبت الشعر

مصدر الصورة موقع Unsplash

ما هو الفيتامين الذي ينبت الشعر هو سؤال تبحث العديد من النساء على إجابته، وفي هذ المقال إختارت ياسمينة أن تعرفك على أهم هذه الفيتامينات وكيف يمكنك الحصول عليها.

ias

يوصي العديد من الأطباء بالفيتامينات التي تحافظ على صحتك وتحيمك من الأمراض، أما خبراء التجميل والشعر، فهم يحرصون دائماً على التشديد على أهمية الحصول على أهم الفيتامينات التي تمنح الشعر القوة والكثافة التي تحلم بها كل إمراة، إكتشفي معنا ما هي أهم هذه الفيتامينات!

فيتامين أ

نُحذرك دائماً من نقص فيتامين أ إن كان على صحتك أو لجمالك، فقد أشارت العديد من الدراسات أن جميع خلايا الجسم تحتاج الى هذا الفيتامين للنمو وخصوصاً الشعر الذي يُعتبر النسيج الأسرع نمواً في جسم الإنسان. نضيف الى هذا أن هذا الفيتامين يساعد الغدد الجلدية على تكوين مادة دهنية تُسمى الزهم التي تُرطب فروة الرأس وتُحافظ على صحته.

وقد أكد العديد من الأطباء أن النظام الغذائي الذي يفتقر لفيتامين أ يؤدي الى العديد من المشاكل بما فيهم تساقط الشعر، ومن أهم مصادر هذا الفيتامين هي السبانخ، البطاطا الحلوة، اللفت، الكبد، البيض والخضار.

فيتامينات ب

من المعروف أن الفيتامين ب هو أحد أهم الفيتامينات التي تساعد في نمو الشعر وهذا لأنه يحتوي على البيوتين الذي يُقلل من خطر تساقطه ويساعد في تكثيف وتعزيز نمو الشعر. وبحسب العديد من الأبحاث، فإن جميع فيتامينات ب تساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين والمواد المغذية الى فروة الرأس وبصيلات الشعر مما يُعتبر عملية مهمة لنمو الشعر.

فيتامين سي

الى جانب قدرته في تعزيز عمل الجهاز المناعي والوقاية من الأمراض، يعمل هذا الفيتامين أيضاً على منحك العديد من الفوائد من الناحية الجمالية خصوصاً على الشعر. فيجب ان تعلمي أن هذا الفيتامين هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على الحماية من الإجهاد التأكسدي الناجم عن الجذور الحرة.

بالإضافة الى هذا، يحتاج جسمك الى الفيتامين سي لتكوين بروتين معروف بإسم الكولاجين الذي يُعتبر جزء مهم من بنية الشعر وهذا الفيتامين يعمل أيضاً على مساعدة الجسم في إمتصاص الحديد والذي يُعتبر معدن ضروري لنمو الشعر.

فيتامين هـ

لفيتامين e العديد من الفوائد إن كان على الصعيد الصحي أو الجمالي، فهذا الفيتامين يُعتبر من أفضل الفيتامينات التي تعزز نمو الشعر وهذا لأنه ينشط الدورة الدموية ويحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تعلب دور كبير منع تساقط الشعر وتعزيز نموه.

ولهذا السبب ننصحك بالإكثار من الأطعمة التي تحتوي على الفيتامين e وهي اللوز، الخضار الورقية مثل السبانخ والسلق، الطماطم، وبذور دورا الشمس.

وأخيراً، هل تعرفين أن هناك فيتامينات لنضارة البشرة قادرة على منحك جمال طبيعي من دون مستحضرات؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية