الشفافية عنوان مجموعة برادا Resort 2018!

لا شكّ أنّ شهر مايو هو شهر عروض أزياء الـ Cruises أو الـ Resorts بامتياز حيث أنّ جميع دور الأزياء العالمية تقدّم مجموعاتها الخاصّة بالـ Cruise في هذا الشهر والبداية تكون دائماً مع علامة CHANEL التي تستهلّ الشهر بمجموعتها والأسبوع الماضي، تابعنا جديدها من باريس واكتشفنا ما قدّمته لنا من مجموعة استوحاها كارل لاغرفلد من الحضارة اليونانيّة.

ias

خلال نهاية الأسبوع، اختارت ميوتشيا برادا أن تقدّم بدورها مجموعة برادا كروز 2018 غير أنّها فضّلت تسميتها Resort 2018 وذلك كونها لا تحبّ اسم الكروز وتعتبر أنّ كلّ عرض أزياء جديد يجب أن يكون مجرّد عرض أزياء من دون أن يحمل تصنيفات معيّنة مشيرة إلى أنّها اضطرت إلى اختيار اسمٍ ما فوقع خيارها على اسم Resort وذلك من أجل بطاقات الدعوة.

فماذا ضمّت مجموعة Prada Resort 2018 (ميوتشيا برادا تدعم المرأة بطريقتها الخاصّة في مجموعتها لشتاء 2018!)؟ وأيّ صيحات قدّمتها هذه العلامة الإيطاليّة؟ باختصار يمكن القول أنّ الحيويّة والمرح والتنسيق الملفت، صفات لطالما رافقت مجموعات برادا وهذا ما رأيناه في هذه المجموعة تحديداً التي اتّسمت بهذه الصفات حيث سيطر الأسلوب الرياضيّ على المجموعة ولكن العنصر الأبرز كان في القماش الشفاف الذي رافق التصاميم وشكّل الأساس لمجموعة الـ Resort هذه وقد تمثّل بالتول الناعم بالألوان الباستيليّة تحديداً.

أما إذا أردنا التكلّم عن الصيحات والقصّات التي ضمّتها هذه المجموعة، فلا بدّ من الإشارة إلى أنّه من المستحيل أن تأتي مجموعة خاصّة بعلامة برادا من دون أن يكون الـ Layering أي تنسيق قطع فوق بعضها البعض هو المعتمد في اللوكات إذ رأينا الفساتين منسّقة فوق القمصان والتنانير القصيرة منسّقة فوق تنانير بقصّات أخرى.

للدخول في التفاصيل، برزت الكشاكش إلى جانب القماش المثنيّ بشكلٍ كبير ورأينا التنانير مثنيّة كما الفساتين أو السترات مزيّنة بالكشاكش وذلك إلى جانب قصّة الأكمام المنفوخة التي رافقت السترات وسيطرت عليها، هذه السترات التي أتت بأسلوبٍ رياضيّ.

إلى جانب ذلك، لفتتنا القمصان الكلاسيكيّة إنما التي أتت بدورها بالتول الشفاف ومزيّنة أحياناً بياقة مدوّرة مثنيّة وأحياناً أخرى بالترتر الذي رأيناه يزيّن بدوره أطراف التنانير التي أتت بالقصّة المستقيمة أو الفساتين التي أتت بمعظمها برباط رفيع ومنسّقة تحت قطعة قماش بأسلوب الـ Bandeau.

بالإضافة إلى ذلك، نذكر أنّ قصّة الـ Off Shoulders برزت بدورها في هذه المجموعة من Prada وقد رأيناها تسيطر على المعاطف بأسلوب الترنش والتي تمّ اعتمادها كفستان ولا يمكن ألا نشير إلى الريش الذي يعكس موضة الـ Feather، هذا العنصر الذي رأيناه يزيّن أطراف أكمام التوبات التي أتت مطبّعة برسومات عكست الأرنب إنما بشكلٍ عصريّ يبرز الفنّ التشكيليّ، هذه الرسومات التي قام بها الفنان James Jean الذي كان سبق له وتعاون في مجموعات سابقة مع ميوتشيا برادا.
ولا يمكن أن نتكلّم عن الصيحات التي لفتتنا في هذه المجموعة من برادا من دون أن نسلّط الضوء على موضة الجوارب الرياضية التي أتت مطبّعة بشعار العلامة الجديد الذي أتى بدوره بأسلوب عصريّ أكثر، هذا الشعار أو طريقة كتابته التي رأيناها تسيطر على الكلاتش الجديد من العلامة.

أخيراً ومع انتظار مجموعة ديور الكروز 2018 التي سنتابعها من كاليفورنيا، نشير إلى أنّ ميوتشيا اختارت إيطاليا وتحديداً Fondazione Prada Osservatorio الواقع في alleria Vittorio Emanuele II والذي يعتبر مكاناً مخصّصاً لعرض الصور التي تعكس الفنّ المعاصر والبصري.

إقرأي المزيد: كارل لاغرفلد يستحضر الحضارة اليونانية في مجموعة CHANEL كروز 2018 الباريسيّة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية