ما هو الفيتامين المسؤول عن تساقط الشعر؟

الفيتامين المسؤول عن تساقط الشعر

مصدر الصورة موقع Freepik

ان كنت تتساءلين بشأن الفيتامين المسؤول عن تساقط الشعر، ياسمينة اختارت ان تعرفك على مجموعة الفيتامينات الضروري للحفاظ على صحة الشعر وجماله.

ias

عرفناك سابقاً على اسباب تساقط الشعر، وقد اخترنا اليوم ان نكشف لك عن الفيتامينات التي يمكن ان يتسبب نقصها في تساقط الشعر!

الفيتامين ب 7

بحسب الاحصاءات غالبية النساء اللواتي يعانين من تساقط الشعر مصابات بنقص في الفيتامين ب7 وهو ما يعرف بالبيوتين الضروري لصحة الشعر والحفاظ على كثافته. لكن دراسات اخرى اثبتت انه في حال كنت تعانين من تساقط في الشعر ومستويات البيوتين في الجسم طبيعية، تناول مكملات الفيتامين ب7 لن تحل مشكلتك.

الفيتامين ب12

نقص الفيتامين ب12 يمكن ان يتسبب في تساقط الشعر وسيؤدي الى معاناتك من فقر في الدم، وهنا ننصحك بتناول اللحوم الحمراء التي تساهم في تعويض النقص بهذا الفيتامين.

الفيتامين E

غالباً ما تعتمدين على الفيتامين E للعناية بالبشرة، الا انه من الفيتامنيات الضرورية والاساسية للحفاظ على صحة الشعر والحد من تساقطه. فهو يساعد على تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته، ويمكن الحصول عليه من عدة مصادر منها المكسرات والسبانخ والحبوب.

الفيتامين A

هو من اكثر الفيتامينات التي يتسبب نقصانها بتساقط الشعر وابطاء نمو بصيلات الشعر، وبالتالي ستلاحظين ان شعرك اصبح خفيفاً فضلاً عن تساقطه بكميات كبيرة. الا اننا لا ننصجك بتناول المكملات الغذائية الغنية بالفيتامين A بدون استشارة الطبيب المختص.

هذه هي اذاً، افضل فيتامينات للعناية بصحة الشعر والحد من تساقطه، وتعرفي ايضاً على افضل خلطات لتساقط الشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية