المهارات الشخصية التي يجب ان تمتلكيها عند التقدّم لأي وظيفة

المهارات الشخصية التي يجب ان يمتلكها

إن كنت تتساءلين عن المهارات الشخصية التي يجب ان يمتلكها الشخص عند التقدم إلى أي وظيفة، ياسمينة اختارت أن تكشف لك هذه المهارات التي عليك التمتع بها.

ias

هناك العديد من الأسئلة التي تطرح عليك في المقابلة الشخصية والتي تهدف إلى إكتشاف المهارات التي تتمتعين بها واكتشاف مدى توافقها مع متطلبات الوظيفة.

مهارة الاستماع

عندما نتحدث عن الاستماع لا نعني فقط أن تستمعي إلى الشخص الذي يتحدث معك، بل أن تنصتي جيداً وتفهمي ما يقوله لك، لتتمكني من الرد بالطريقة المناسبة مع ضرورة استخدام تقنيات تظهر اهتمامك بحديثه، ومنها طرح الأسئلة وتدوين الملاحظات، الدقة في الاجابة والتواصل اللفظي وغير اللفظي.

مهارات التواصل

هذه المهارة ترتكز على إيصال أفكارك وشرح الأمور بطريقة مفهومة وواضحة. وامتلاك مهارات اتصال قوية وتشمل مهارة الاستماع الفعال وتوجيه النقد البناء والتواصل بين الأشخاص والقدرة على التواصل الكتابي.

مهارات تكنولوجية

من الضروري أن تجدي استخدام التكنولوجيا وفي أيامنا هذه تعتبر شرطاً أساسياً، وتشمل تشغيل الأجهزة وإيقافها، استخدام الكومبيوتر بمختلف تطبيقاته، واتقان لغات برمجة الكومبيوتر.

مهارة التعامل مع العملاء

هذه المهارة ترتكز على التعامل بشكل مباشر مع الزبائن ومعرفة كيفية تلبية احتياجااتهم، وحل مشاكلهم والتواصل معهم لمعرفة طلباتهم، وضورة التمتع بالمصداقية واكتساب ثقة الأشخاص الذين تتعاملين معهم.

وتعرفي أيضاً على طريقة تنمية المهارات الشخصية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية