Yasmina

رجيم الخس لخسارة الوزن بأسرع وقت ممكن

رجيم الخس

للوهلة الأولى، قد تظنين أن رجيم الخس خيار جنوني سيسلبك صحتك ويضعف قدراتك الجسدية، ولكنّ الواقع ينافي ذلك. لأنّ الفيتامينات والألياف والمعادن الموجودة في الخس تزوّدك بما تحتاجين اليه، خصوصاً إن كنت تبحثين عن رجيم قصير الأمد، سهل وبسيط يخسرك الكيلوغرامات التي تزعجك.

اختبري نفسك:هل تستطيعين أن تكوني خبيرة نفسك الغذائية؟

- المرحلة الأولى: تتطلّب منك هذه المرحلة الممتدة على يومين، تناول نصف خسّة على الفطور محضرّة على النحو التالي. تورّقين الخس وتغسلينه ورقة ورقة، تقطعينه قطعاً رفيعاً وتضيفين اليه الملح وعصير الحامض بحسب الرغبة كما يمكنك ان تزينيه بالأعشاب من اختيارك البقدونس، النعنع، الأوريغانو... يمكن أن تشربي مع هذا الطبق كوباً من القهوة غير المحلاة ومن دون كريمر. ننصحك أن تباشري يومك بكوب كبير من الماء قبل وجبة الخسّ. على الفطور امتنعي عن الخبز أو البروتينات أو أي أطعمة أخرى الى جانب السلطة، وخلال اليوم تناولي وجباتك في شكل طبيعي بخس الرجيم المتوازن أي من دون مبالغة في الكمية والنوعية.

- المرحلة الثانية: في هذه المرحلة ليومين أيضاً عليك استبدال الفطور والعشاء بسلطة الخس، على أن تكملي يومك بحسب ارشادات المرحلة الأولى. ( اكتشفي أفكار العشاء بأقل من 100 سعرة حرارية)

- المرحلة الثالثة: هذه المرحلة الثالثة الممتدة على 3 أيام، عليك استبدال الوجبات الثلاث بسلطة الخس، مع الامتناع عن أي طعام آخر. حاولي التركيز في هذه المرحلة الدقيقة كي لا تنسفي مجهودك وكي تصلي الى النتيجة التي تبتغينها. ابتعدي عن الخروج وتلبية الدعوات لأنّ كلّها مغريات قد تهدد عزيمتك. يمكنك أن تأكلي من سلطة الخس بقدر ما تشائين.

- المرحلة الرابعة: من هذه المرحلة فصاعداً، أي بعد أسبوع، ستعودين الى نظام الأكل الطبيعي رويداً رويداً. فالمرحلة الرابعة مطابقة للمرحلة الثانية من الرجيم، فخلال يومي المرحلة الرابعة ستأكلين الخسّ فقط للفطور والعشاء مع تناول الغداء الحرّ.

- المرحلة الخامسة: إن المرحلة الخامسة من رجيم الخس مطابقة للمرحلة الأولى. لليومين الأخيرين من الرجيم، تناولي الخس فقط للفطور، وللغداء والعشاء اختاري ما تريدين.

اقرئي المزيد: كيف تخسرين الوزن كي ترتدي سروالك الضيق؟

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني