Yasmina

أسبوع الهوت كوتور الباريسي لشتاء 2019: صيحات تخرج من الكلاسيكية وأخرى تظل أسيرتها

صيحات جمال أسبوع الهوت كوتور في باريس بين الكلاسيكية والعصرية

توجّهت الأنظار منذ بداية الأسبوع الحالي إلى العاصمة الفرنسية، لمتابعة عروض أسبوع الهوت كوتور في باريس لشتاء 2019، الذي عوّدنا على تقديم مجموعات متميزة بتوقيع أهم الدور العالمية. وتوجّهت ياسمينة بدورها إلى هناك لتنقل لك مجريات العروض مباشرة. نجول سريعاً على أبرز صيحات الماكياج والشعر، التي تنوعّت بين عناوين ظلّت في إطار الكلاسيكية المعهودة، وبين أخرى خرجت من هذه العباءة نحو صيحات جريئة ومختلفة.

البداية مع ديورالذي كان لياسمينة لقاءاً في كواليس عرضه مع بيتر فيليبس، فالمدير الإبداعي لماكياج ديور صرّح لياسمينة أنّه هذه المرّة اعتمد ماكياجاً طبيعياً وناعماً إلى أقصى درجة، مكتفياً بوضع القليل من ظلال العيون على جذور الرموش السفلية، ومستغنياً تماماً عن الماسكارا وأحمر الشفاه، في المقابل ظهرت تسريحة ذيل الحصان الخلفية مربوطة بشكل لافت مع عارضاته.

الصيحات تنوعّت بين عناوين سبق ورأيناها وصارت معهودة، وأخرى أضيف إليها القليل من التجدد

تسريحة شعر ديور العصرية والماكياج الناعم
تسريحة شعر ديور العصرية والماكياج الناعم

تألق CHANEL الدائم

مع CHANEL غالباً ما نرى عناوين تخالف التوقعات، وهو أسلوب ليس جديداً على دار يقف وراءه مبدعين حقيقيين، فجاء الماكياج أنيقاً مع ظلال العيون الداكنة، وأحمر الشفاه الماتي بتدرجات النيود، أما الشعر فقد أرادوه مبتكراً بما يشبه عرف الديك. الماكياج القوي والأنيق رافق عارضات Ralph & Russo مع ظلال العيون الزهرية والبنفسجية، والماسكارا على الرموش، وأحمر الشفاه الأحمر القاني، وهي عناوين أنثوية بامتياز انسجمت مع تسريحة الشعر الأنيقة أيضاً.

CHANEL و Ralph&Russo في باريس
CHANEL و Ralph&Russo في باريس

Giambattista Valli من العروض المنتظرة عادة في صيحات الجمال كما الأزياء، ولو أنّه أتت اختياراته هذه المرّة عادية، وسبق لنا أن رأيناها سابقاً، فلم يقدّم جديداً في الشعر المنفوش الذي لفّ بطريقة ليظهر قصيراً، ولم يستطع حتى الماكياج أن يضيف تميزاً إلى الإطلالة.

Giambattista Valli وتسريحة رأيناها أكثر من مرّة على المنصّة
Giambattista Valli وتسريحة رأيناها أكثر من مرّة على المنصّة

الكلاسيكية ابتعدت قليلاً، وسنحت للعناوين المبتكرة من اعتلاء المنصّة مع عدد من العروض مثل Givenchyوطوني ورد، حيث حضرت أكسسوارات الشعر الضخمة معهما، فورد أراد إمرأته مختلفة عن غيرها من النساء، وانسجم الأكسسوار الضخم مع ظلال العيون الرمادية، أما Clare Waight Keller فاختارت أكسسوار شعر دراماتيكي لعارضات جيفنشي.

نعدك بالمزيد من الأخبار والتفاصيل عن أسبوع الأزياء الراقية في باريس لشتاء 2019.

إقرئي المزيد: CHANEL عنوان الأناقة الراقية في مجموعة شتاء 2019

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر