لماذا يحدث الخطأ في بعض الاحيان بتوقع حال الطقس؟

لماذا يحدث الخطأ في بعض الاحيان بتوقع حالة الطقس؟

لماذا يحدث الخطأ في بعض الاحيان بتوقع حالة الطقس؟ سؤال يطرحه معظم من يتابع نشرات الطقس، أو حتى من يقرأها عبر الانترنت حيث لا تقارب التوقعات الحقيقة. علم الأرصاد الجوية أو الميتيورولوجيا، هو العلم الذي يُعنى بدراسة المناخ والظواهر الجوية، والغلاف الجوي. وكنا قد اشرنا سابقا الى عدد من المعلومات الجغرافية مثل اطول انهار اوروبا واطول جبل في العالم وغيرها، حان وقت الطقس! 

ias

يستخدم علم الأرصاد الجوية في تنبؤاته أجهزة الرصد والمراقبة كالأقمار الصناعية والطائرات والرادارات، كما يستخدم أجهزة القياس المختلفة، وينقسم علم الأرصاد الجوية إلى:

  • علم المناخ
  • علم فيزياء الغلاف الجوي
  • علم كيمياء الغلاف الجوي
  • علم ترموديناميكا الغلاف الجوي وغيرها

ما هي الاسباب التي تقف خلف حصول الخطأ؟

هذه المنظومة تساعد في الحصول على معلومات دقيقة عن ظواهر الجو، كالرياح والثلوج والحرارة المرتفعة والبرد، الا أن هذا لا يمنع حدوث خطأ وذلك يعود لسببين:

  • رداءة أجهزة القياس وعدم تطورها، فتظهر نتائج غير دقيقة
  • المدة الزمنية، التنبؤات الجوية لا تصلح لمدة طويلة. من الافضل تحريها كل 24 ساعة فكلما قصرت المدة كانت التنبؤات أكثر دقة. لهذا يعتمد الخبراء على حال الطقس ليومين أو ثلاثة كحد أقصى.

ولكن من المهم الاشارة الى ان هناك فرقا بين مصطلح المناخ يختلف عن الطقس، فالأول يطلق على حال الجو لمنطقة ما لفترات زمنية طويلة، أما الثاني فيطلق على الحالة الجوية للمنطقة ضمن فترة زمنية قصيرة لا تتجاوز بضعة أيام. ونختم مع مشروبات تحميك من الأوجاع التي تصيبك نتيجة تغيير الطقس

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية