نجمات عرب وعالميات تحدين الأعراف والقواعد باختيارهن الأطقم الرجالية منذ سنوات

نجمات عرب وعالميات اخترن الأطقم الرجالية

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لنادين لبكي nadinelabaki@ على انستغرام

نخبركِ اليوم عن نجمات عرب وعالميات تحدين الأعراف والقواعد باختيارهن الأطقم الرجالية منذ سنوات، في وقت اعتبرها البعض خطوة من مظاهر التمرد على الواقع. وقد يهمكِ الإطلاع على إطلالات النجمات بملابس النوم، ومنهنّ عربيّة ارتدتها لمناسبة مهمّة!

ias

لم يعد غريبًا في عصرنا اليوم، رؤية العديد من النجمات في الأطقم الرجالية، وهو ما كان مستهجنًا في السنوات السابقة، ويبدو أن “التابو” المفروض من المجتمعات قد تلاشى بفضل الصيحات المتجددة التي تطلقها أهم الدور العالمية في العالم أجمع.

نادين لبكي

أطلت المخرجة اللبنانية نادين لبكي، ضمن مشاركتها في اللجنة التحكيمية لمهرجان كان السينمائي بدورته الـ 77 خلال حفل الافتتاح بتوكسيدو رائع أسود اللون، من تنسيق خبير الموضة العالمي سليمان ضياء.

جاءت بدلة التوكسيدو السوداء بقصة كلاسيكية الطراز، فالسترة مصنوعة من الموهير الناعم، ومنسقة فوق القميص الواسع الأبيض من قماش البوبلين Popeline القطني، أما السروال بقصة سموكينغ Smoking رجالية الطابع، مصنوع من الموهير الأسود بخصر منخفض وقصة مستقيمة يتداخل فيها الحرير الخام، وعقدت حول خصرها حزامًا جلديًا رفيعًا باللون الأسود، وزينت ياقة القميص بعقدة أنثوية من التول الحريري الأسود، وانتعلت حذاء أسود من الجلد، ونسقت معه بيدها الكلاتش من نوع Pochette من الجلد اللامع الأسود.
وقد أشرف المدير الإبداعي للدار هادي سليمان Hedi Slimane بتنفيذ اللوك الذي ظهرت به نادين على السجادة الحمراء.

ويُعتبر التوكسيدو الذي ظهرت فيه لبكي من أرقى التصاميم التي تنفذها الدار بتوقيع من هادي سليمان، الذي لطالما اشتهر بتصميم بدلات رجالية، وشغل لمدة أعوام منصب المدير الإبداعي لدار ديور المجموعة الرجالية، وتتميز السترة بزر واحد للإغلاق وببراعة المزج ما بين الموهير والحرير في خامة واحدة، مع الحفاظ على رونق التصميم ومتانة الخطوط والمنحنيات للزي الذي يشبه الطابع الرجالي، ولكنه يظهر أنوثة نادين بشكل واضح، وهي ميزة يتفرد بها سليمان بعد الراحل إيف سان لوران. وقد تم تعديل التصميم الأصلي ليتناسب مع قوامها، من دون أي إضافات أخرى فرضتها، فالمعروف عن المخرجة اللبنانية ميلها للبساطة في إطلالاتها وعشقها للون الأسود وللبدلات الرسمية، فهي ليست المرة الأولى التي تختار فيها بدلة ولكنها الأولى لها بتوكسيدو كلاسيكي أيقوني من توقيع سيلين Celine. وقد سبق وأن أخبرناك عن سر استخدام عدد من النجمات العربيات لروب الحمام في صورهن الشخصية.

ايرينا شايك

اختارت عرضة الأزياء الروسية ايرينا شايك الظهور بطقم من وحي الستايل الرجالي من توقيع المصمم العالمي جورجيو أرماني. حيث جاءت مكونة من سروال أسود وقميص أبيض، مع السترة باللون الأسود وربطة العنق السوداء أيضًا، حتى الحذاء جاء بالستايل الرجالي باللون الأسود.

أما عن تسريحة الشعر، فنسقته إيرينا خلف أذنيها مع خصلات قصيرة منسدلة للخلف، وبدت الإطلالة مختلفة من حيث أسلوب البدلة الرجالي. وقد يهمكِ الإطلاع على ملابس وأكسسوارات بأسعار بسيطة تمنحك إطلالات فخمة مثل النجمات.

جوليا روبرتس

من منّا لا يتذكر إطلالة النجمة العالمية جوليا روبرتس ببدلة فضفاضة في عام 1990 بحفل جولدن غلوب، أثناء حصولها على جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن فيلم Steel Magnolias؟

هذه الإطلالة الأيقونية تعود للظهور على منصات الأزياء بأسلوب عصري ومبتكر، حيث شهدنا الأكتاف العريضة التي ظهرت بمعظمها على السترات في عروض أزياء Jil Sander، وBalenciaga، وCeline. في حين اعتمدت دار Jacquemus قصة السراويل الواسعة والعالية الخصر لإطلالة مريحة وعملية.

الأميرة ديانا

ظلت دوقة ويلز الأميرة الراحلة ديانا، إحدى أيقونات الموضة والأزياء في العالم، وبسبب وجودها الدائم في دائرة الضوء، كانت عدسات المصورين لا تتركها في أى مكان لمتابعة إطلالاتها، وتصرفاتها سواء في المناسبات الرسمية أو غير الرسمية والتى كانت تشغل الملايين من عشاقها حول العالم، فقد كان هناك أناس مهووسون بالأميرة الجميلة، ونتيجة لذلك ظلت خيارات ملابسها الأكثر شهرة مصدر إلهام للكثيرين.

حيث اختارت في فترة من الزمن الظهور بعدة إطلالات من الأطقم الرجالية، أبرزها:

  • طقم رجالي كلاسيكي باللون الأسود، مع قميص أبيض، بالإضافة إلى فيست باللون الأخضر، زينتها بفيونكة سوداء.
  • طقم رجالي كلاسيكي عبارة عن قميص أبيض وجاكيت بليزر باللون الأبيض، نسقت معه سروالًا أسودًا وفيونكة سوداء.
  • طقم رجالي كلاسيكي عبارة عن قميص وفيست باللون الأبيض، وجاكيت بليزر وسروال باللون الأسود، أما الفيونكة فجاءت حمراء.
  • طقم رجالي عبارة عن قميص أبيض، جينز باللون الأسود، وجاكيت بليزر باللون الأسود، واستكملت إطلالتها بربطة عنق سوداء منقطة بالأبيض.

كيت بلانشيت

تميزت الممثلة الأسترالية العالمية كيت بلانشيت، خلال حضورها عرض أزياء في ميلانو، بطقم رجالي كلاسيكي من المخمل، عبارة عن جاكيت بليزر وسروال باللون الزيتي، ونسقت معه قميصًا باللون الأبيض.

هذا الطقم من توقيع المصمم العالمي جورجيو أرماني، وتصدرت بهذه الإطلالة محركات البحث لشدة أناقتها.

انجيلينا جولي

أطلت النجمة الأميركية العالمية انجيلينا جولي، في مهرجان كان عام 2004، بطقم رجالي كلاسيكي. حيث جاء عبارة عن قميص أبيض، وجاكيب بليزر وسروال باللون الأسود المخطط. واستكملت الإطلالة بمنديل أبيض وضعته في جيب الجاكيت البليزر العلوي.

فيكتوريا بيكهام

اختارت المصممة العالمية البريطانية فيكتوريا بيكهام زوجة لاعب كرة القدم الأشهر ديفيد بيكهام، الظهور بطقم رجالي كلاسيكي باللون الكحلي، عبارة عن جاكيت بليزر وسروال فقط.

كريستين ستيوارت

اعتمدت الممثلة الأميركية كريستين ستيوارت في حفل ميت غالا عام 2017، على الظهور بطقم رجالي كلاسيكي وعصري بنفس الوقت.

الطقم عبارة عن قميص أبيض قصير مدمج بقطعة من الشيفون، جاكيت بليزر باللون الأبيض والياقة سوداء، والسروال جاء باللون الأسود مع حزام أسود أيضًا من ماركة شانيل، كما استكلت إطلالتها بوضع ربطة عنق سوداء وحذاء رجالي باللونين الأسود والأبيض. ختامًا، قد يهمكِ الإطلاع على اطلالات بعض المشاهير الرجال لم تكن موفقة إطلاقًا!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية