السعودية ماجدة أبو راس تفوز بجائزة التميز للمرأة العربية لعام 2023

السعودية ماجدة أبو راس تفوز بجائزة التميز للمرأة العربية لعام 2023

مصدر الصورة: حساب الدكتورة mygreenksa@

تمكنت الدكتورة السعودية ماجدة بنت محمد أبو راس من الفوز بجائزة التميز للمرأة العربية لعام 2023، في دورتها الرابعة في مجال النشاط البيئي.

ias

يُضاف هذا الإنجاز الجديد إلى رصيد المرأة السعودية عمومًا، وإلى مسيرة الدكتورة ماجدة أبو راس المليئة بالإنجازات المحلية والدولية، وحول ذلك تابعي أيضًا سعوديات برزن في مجالات العلوم والاختراعات.

إنجازات تخطت حدود الوطن

أُعلن عن فوز الدكتورة ماجدة أبو راس في اجتمع لجنة المرأة العربية في جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته الـ43، وتعتبر الدكتورة ماجدة أول عالمة سعودية حاصلة على الدكتوراة في علم البيئة، وهي واحدة من السيدات السعوديات الرائدات في العمل بالمجال البيئي، حيث كان لها دور محوري في تخطيط الاستراتيجية للبنية التحتية للعمل البيئي في المملكة، وتخطت إنجازاتها حدود الوطن ومنحت العديد من الجوائز الوطنية والدولية.

وبمناسبة فوزها قدم مجلس شؤون الأسرة و جمعية البيئة السعودية التهنئة للدكتورة ماجدة بنت محمد أبو راس في إطار دعمهم لإنجازها الذي جاء نظيرًا لمبادراتها وابحاثها العلمية ومشاريعها التي شاركت بها في العديد من المؤتمرات وورش العمل المحلية والدولية.

يجدر الذكر أن الدكتورة ماجدة أبو راس تخصصت في المجال البيئي من خلال تقديم برامج ومبادرات ومشاريع وبحوث بيئية مستدامة، في مجال معالجة ملوثات البيئة، كما أنها ركزت بشكل استثنائي على مجال التربة والبيئة الصحراوية مقدمة أفكار جديدة ومبتكرة في العمل البيئي.  

وحول حديثنا عن خطوات المملكة في مجال البيئة والإستدامه تابعي ينبع أول مدينة سعودية تحصد على جائزة “العلم الأخضر” العالمية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية