طرق طبيعية لتجديد البشرة من دون أي تقنيات باهظة!

طرق طبيعية لتجديد البشرة من دون اي تقنيات باهظة

مصدر الصورة: Freepik

نخبرك عن طرق طبيعية لتجديد البشرة من دون اي تقنيات باهظة التي تشمل حقن البوتوكس وعمليات شدّ الوجه وغيرها، وذلك لتطبّقيها وتنعمي ببشرة مشدودة، نقيّة وخالية من الشوائب. ولتضاعفي النتيجة، لا تتردّدي بتطبيق خلطات طبيعية تعطيك مفعول البوتوكس.

ias

كلّنا معرّضات لظهور آثار التقدّم بالسنّ مع تقدّمنا بالعمر، ولكن ما لا تدركه الكثيرات أنّ البشرة تجدّد نفسها كلّ 27 يومًا، إذ ينتج الجسم خلايا جديدة تستبدل القديمة التالفة، وفي إمكانك تعزيز ذلك عبر اتّباع الطرق الطبيعيّة التالية!

تدليك الوجه

طبّقي يوميًا، تقنيّة مساج تشدّ البشرة، عبر التدليك بطريقة أفقيّة من زاوية الفم إلى أسفل الأذنين، ومن ثمّ من الحنك نزولًا نحو الرقبة وبعدها صعودًا، وأيضًا من طرف الأنف نحو الأذن. تجدين الكثير من الخطوات على الانترنت، ولا تتردّدي باستشارة خبيرة البشرة لإطلاعكِ على الطريقة الأنسب.

تدليك الوجه يخفف التجاعيد
تدليك الوجه يخفف التجاعيد ويشد البشرة

تدليك البشرة بالفيتامين سي

يحمي الفيتامين “سي” البشرة من العوامل الخارجيّة التي تدمّر خلاياها، مثل أشعّة الشمس، ويعزّز كذلك إنتاج الميلانين فيها فيساعد على تفتيحها ومعالجة البقع الداكنة. إذًا، لا تتردّدي بتدليك بشرتك بهذا الفيتامين، أو حتّى بخلطات تعدّينها من عصير الليمون.

> من الضروري أيضًا أن توفّري لبشرتكِ الروتين اليومي المخصص للعناية بها، وذلك يشمل تنظيفها وترطيبها.

الاستعانة بالمكمّلات الغذائية الجمالية

تجدين في الصيدلية الكثير من المكمّلات الغذائية الجمالية، والتي تأتي إمّا على شكل حبوب أو سائل أو بودرة تضيفينها إلى المياه أو العصير، ومنها تلك التي تحتوي على الكولاجين، والتي يُنصح أن تتناولها كلّ من تخطّت عامها الثلاثين.

تناول أطعمة غنية بالكولاجين

أكثري من تناول المأكولات الغنيّة بالكولاجين، مثل السمك والدجاج والبيض والفاكهة الحمضيّة وتلك الاستوائيّة، فهي تؤدّي دورًا مهمًا في تعزيز تجديد الخلايا المسؤولة عن جمال البشرة، ما يجعلها من الاطعمة التي مفعولها أفضل من الكريمات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية