اليك طريقة كونتور الوجه بخطوات سهلة

طريقة كونتور الوجه بخطوات سهلة

مع بروز تقنية الكونتوريغ الشهيرة في عالم المكياج، لطالما أحببت تعلّم الخطوات التي من خلالها تطبّقين هذه التقنية لكي تحصلي على مكياج وجه خلاب. لذلك، ستعلّمك ياسمينة اليوم أسهل الخطوات التي تساعدك على عمل الكونتور على وجهك. أنت بحاجة فقط الى أدوات المكياج اللازمة من بينها الفرشاة والهايلايتر والكونتور.

ias

يجب أن تعرفي أن الكونتور يحتاج الى لونين، لون فاتح وهو الهايلايتر ولون آخر داكن وهو الكونتور. إن الهايلايتر يكون عادة أفتح من لون بشرتك لكي يبرز أكثر ويعطي اشراقًا للوجه. بينما الكونتور هو لون داكن، بني غامق.

ابدأي بدهن وجهك بمرطب لكي يكون جاهزًا لتطبيق الكونتور. ثم طبّقي الفاونديشن على وجهك وعلى الرقبة بواسطة فرشاة المكياج السميكة لكي تعطيه تغطية كاملة. بعدها طبّقي الهايلايتر على بشرتك وبواسطة فرشاة مكياج أيضًا ارسمي خطين اثنين تحت العينين وخطاً وسط الجبين والأنف وعند الذقن وفوق عظمتي الحنك لتسليط الضوء عليها.

من ثمّ يجب أن تطبّقي الكونتور أي اللون البني الداكن وهو أغمق بدرجتين أو ثلاث درجات من لون بشرتك وأغمق من الهايلايتر طبعًا لان يجب أن يكون اللونان متعاكسين. سيقوم الكونتورينغ بتغطية الحبوب السوداء أو التجاعيد والشوائب في وجهك. لتطبيقه أنت تحتاجين الى فرشاة أصغر من الفرشاة التي استعملتيها في البداية ولكن ريشة عريضة وطبّقيه عند دائر الجبين فوق طرف الأنف وجانبيه وبدءًا من أول الخد جانب الاذن صولاً حتى زاوية الانف ولا سيما على طرف الحنك بخط رفيع.

عند الانتهاء ادمجي كل لون على حدة بواسطة اسفنجة المكياج الرطبة كي تسهل عليك عملية الدمج وبطريقة دائرية الى فوق وليس الى تحت. تذكّري أن لا يجب اخفاء اللونين تمامًا بل يجب أن تبقى الظلال. بعدها يمكنك أن تضيفي الاضاءة اللماعة على خديك وعلى الانف ولاسيما على عظمة الحاجب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية