عارضة أزياء يابانية مصابة بمتلازمة داون تشارك في أسبوع الموضة بباريس

عارضة أزياء يابانية مصابة بمتلازمة داون تشارك في أسبوع الموضة بباريس

عارضة أزياء يابانية مصابة بمتلازمة داون تشارك في أسبوع الموضة بباريس

نخبركِ اليوم عن عارضة أزياء يابانية مصابة بمتلازمة داون، استطاعت أن تحقق حلمها، وأن تشارك في أسبوع الموضة بباريس. وقد يهمكِ الإطلاع على كيم كارداشيان ترتدي فستانًا أسود مع ورقة بالسعر.

ias

تضمن عرض الهوت كوتور، مجموعات مختلفة من أحدث الصيحات من الملابس الراقية لربيع وصيف 2024، بصيحات وقصات عديدة من الألوان الجذابة و الراقية، التي تتناسب مع جميع الأذواق والأعمار.

كيمونو ياباني

شاركت عارضة الأزياء اليابانية المصابة بمتلازمة داون”ناو سايتو”، في أسبوع الموضة بباريس، حيث جاء هذا العرض كحلم جميل لفتاة شابة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

قدمت “ناو” في العرض فستانًا ساحرًا مستوحى من الكيمونو، وهو اللباس التقليدى فى اليابان من توقيع المصممة العالمية “سامينا موغال”، هذا الفستان عبارة عن ثوب أحمر مزين بنقوش وردية، ومميز بحزام ذهبي ، كما استكملت الإطلالة بوشاح أحمر على الرقبة. وقد يهمكِ الإطلاع على إطلالات جينيفر لوبيز تبهر الحضور في أسبوع الهوت كوتور 2024.

وقالت الفتاة البالغة من العمر 19 عامًا بعد صعودها إلى منصة العرض كضيفة شرف “كان الأمر ممتعا، لكني كنت متوترة”. وأضافت إلى أنها تحلم في المرة المقبلة، بتقديم عرض آخر في الولايات المتحدة.

إصرار ومثابرة على النجاح

إن المصابين بمتلازمة داون، يحاولون عادةً الحفاظ على وضعية مستقيمة لجسمهم بسبب انخفاض قوة العضلات لديهم. في حين أن المراهقة “ناو” أخذت دروسًا فى المشي، وتدربت تدريبًا مكثفًا في منزلها، رغم معاناتها من مضاعفات فى القلب والمري، وخضوعها لأكثر من 40 عملية جراحية.

هذا لم يكن سهلاً على فتاة شابة تعاني من متلازمة داون، حيث كانت تبكي أحيانًا أثناء التدريب القاسي الذى تلقته، مما دفع والدتها إلى اقتراح الإستقالة، لكنها رفضت أن تستسلم، وتحسنت تدريجياً، على الرغم من استغراق الأمر وقتًا طويلًا.

أراد مصمم الأزياء الياباني “أوكوبو” ، إظهار قوة الأشخاص من ذوي الإعاقة للعالم، كما بدا “ميابي إيكيدا” صاحب شركة تأجير الملابس التى قدمت ملابس ناو، راضيا عن عمل الشركة.

وأضاف” إيكيدا” إن الفستان الأخير مستوحى من صورة دمية فرنسية ودمية هينا اليابانية التقليدية.

ختامًا، قد يهمكِ الإطلاع على مجموعة طوني ورد لربيع صيف 2024 : قوّة طبيعية بتطريزات خيالية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية