كيف أستطيع ايقاف الدورة الشهرية بعد نزولها؟

كيف أستطيع ايقاف الدورة الشهرية بعد نزولها؟

كيف أستطيع ايقاف الدورة الشهرية بعد نزولها؟

كيف أستطيع ايقاف الدورة الشهرية بعد نزولها؟ سؤال تطرحه كل فتاة على نفسها، خصوصاً مع اضطرارها للسفر أحياناً في هذه الفترة.

ias

لا يوجد وسيلة مضمونة تمامًا لإيقاف أو تأخير الدورة الشهرية قبل موعدها، والأمر يصبح أكثر صعوبة عندما ترغب المرأة بإيقاف الدورة الشهرية بعد نزولها، فهذا قد يكون أمرًا مستحيلًا. وتعرفي مع ياسمينة على حقائق عن الدورة الشهرية تناقض الكثير من معلوماتنا!

وسائل لايقاف الدورة الشهرية

لكن هناك طرقًا قد تساعد على تسريع انتهاء الدورة الشهرية بعد بدئها، وهي طرق مبنية على تجارب فردية. واكتشفي ما هي اسباب نزول الدورة الشهرية كمية قليلة؟

كيف أستطيع ايقاف الدورة الشهرية بعد نزولها؟
كيف أستطيع ايقاف الدورة الشهرية بعد نزولها؟

قد تساعد ممارسة الرياضة خلال فترة الدورة الشهرية على تسريع نزول دم الحيض، إذ إن حركة عضلات الجسم أثناء ممارسة الرياضة من الممكن أن تساعد الجسم على طرد دم الدورة الشهرية بشكل أسرع.

كما قد تساعد بعض أنواع مسكنات الألم  على تقصير الدورة الشهرية وتسريع انتهائها، وليس إيقاف الدورة الشهرية مؤقتًا بعد نزولها.

علماً أن لهذه الأدوية تأثيرات سلبية كبيرة على بطانة المعدة، لذا لا ينصح طبيًا بتناولها بشكل متكرر على المدى البعيد، ويجب استشارة الطبيب قبل تناولها لهذا الخصوص.

يعد تأخير الدورة الشهرية قبل قدومها أمرًا أكثر سهولة من إيقاف الدورة الشهرية بعد نزولها.

عصير الليمون أو خل التفاح

عوارض الدورة الشهرية
مصدر الصورة موقع Freepik

رغم أن استعمال أحد هذين المكونين هو خيار شائع لإيقاف الدورة الشهرية بعد نزولها أو تأخيرها، إلا أنه خيار لا يعتمد على أسس علمية، بل وعلى العكس من ذلك، حيث:

قد يزيد خل التفاح من النزيف المهبلي.

قد يحفز عصير الليمون الإصابة بحموضة المعدة.

مسحوق العدس المجروش

قد يساعد تناول المسحوق الناتج عن طحن العدس المجروش بعد طهيه على تأخير الدورة الشهرية، وليس إيقاف الدورة الشهرية مؤقتًا بعد نزولها.

علميًا لا يوجد دراسة كاملة عن هذه الطريقة، لكنها أجدت نفعًا مع البعض، ويجب العلم أن هذه الطريقة قد تتسبب بالنفخة والغازات المزعجة.

واكتشفي أيضًا 4 عادات تقوم بها كل امرأة خلال الدورة الشهرية… وترفض الاعتراف!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية