ما هي السنة الكبيسة ولماذا سميت بهذا الاسم؟

ما هي السنة الكبيسة ولماذا سميت بهذا الاسم؟

مصدر الصورة: موقع Adobe Stock

ما هي السنة الكبيسة ولماذا سميت بهذا الاسم هو السؤال الأكثر تداولا هذا العام خصوصا وأننا في عام 2024 التي تعتبر سنة كبيسة.

ias

بعدما أجبناك سابقًا على سؤال لماذا سميت السنة الميلادية بهذا الإسم، نجيبك في هذا المقال على سبب تسمية السنة الكبيسة بهذا الإسم، ، فهذا الأمر يعيشه العالم مرة واحدة كل أربع سنوات، وهو يُعرف بـ السنة الكبيسة، هو يوم 29 فبراير 2024 الذي يمثل حالة نادرة، لأنه لا يتكرر سنويًا.

هكذا احتفل غوغل!

فالسنة الكبيسة هي سنة عدد أيامها 366 يوما وليس 365 يوما كما السنوات العادية ، ويرجع ذلك اليوم الإضافي إلى حقيقة أن الأرض تستغرق في دورتها حول الشمس 365 يوما وربع اليوم وليس 365 بالضبط، لهذا السبب تقرر جمع هذه الأرباع التي تكون يوم واحد، وإضافتها كل أربعة سنوات لكي يتناسب التقويم الميلادي مع الدورة الفلكية، ويضاف هذا اليوم الإضافي إلى أقصر أشهر العام، وهو شهر فبراير، ولذا فإن يوم 29 فبراير لا يتكرر سوى مرة واحدة كل أربعة سنوات.

أما فيما يخص سبب تسميتها بهذا الإسم، فهذا يعود الى أن السنة الكبيسة باللغة الإنجليزية هو “leap year” وكلمة leap تعني قفزة، مما تعنيه بالضبط هذه السنة التي تحدث فيها  قفزة في عدد أيام العام عن المعتاد لتزيد بمقدار يوم واحد يضاف لشهر فبراير ليصبح 29 يوم بدلا من 28 يوم كالمعتاد.

وقد احتفل “غوغل” بهذه السنية من خلال تغيير واجهته الرسمية التقليدية، إلى صورة معبرة عن يوم 29 فبراير في السنة الكبيسة لعام 2024 على شكل ضفدع، يتوسط يومي 28 فبراير و1 مارس.

ومن هنا، إليك .أبرز النجوم العرب والعالميين من مواليد شهر فبراير!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية