أطعمة تساهم في الحفاظ على الشعر وصحته

من الأغذية التي تساهم في الحفاظ على الشعر

مصدر الصورة موقع Freepik

سنعرفك على هذه المجموعة من من الأغذية التي تساهم في الحفاظ على الشعر وتخلصك من المشاكل التي تفسد مظهره وتعيد إليه حيويته، علمًا أن هناك العديد من محفزات نمو الشعر.

ias

تبدأ العناية بالشعر وفروة الرأس من اتباع نظام غذائي صحي، نظراً لما يحتاجه الشعر من فيتامينات ومعادن وبروتينات للحفاظ على صحته وحمايته من التساقط والتلف.

المكسرات

تعتبر المكسرات مصدرًا رائعًا للبروتين والبيوتين والزنك، التي تعزز صحة فروة الرأس وتساعد في نمو الشعر، وبالتالي ننصحك بإدخالها إلى نظامك الغذائي اليومي.

اطعمة لتغذية الشعر
مصدر الصورة موقع Freepik

البيض

يعتبر البيض غنيًا بالبروتين ويحتوي عناصر غذائية أخرى مثل الكولين والحديد والفيتامينات، لذلك فإن بصيلات الشعر تحتاج إلى البروتين، الذي يمكن الحصول عليه من خلال تناول البيض.

السبانخ والخضروات الخضراء الداكنة

تحتوي السبانخ والخضروات الخضراء الداكنة فيتامينات ومعادن مهمة لصحة الشعر، لذلك، احرصي على تضمين وجباتك اليومية نوع واحدة من الخضروات الورقية الخضراء للحفاظ على صحة الشعر.

البطاطا الحلوة

تساعد البطاطا الحلوة على تجديد أنسجة فروة الرأس ومكافحة تساقط الشعر، نظرا لاحتوائها على فيتامين أ والبروتينات والمعادن مثل الحديد والنحاس.

البقوليات

تعتبر الفاصوليا والعدس مصدرين كبيرين للبروتين وبديلين رائعين للحوم أو المنتجات الحيوانية، لذلك، من الضروري أن تحرصي على تناول البقوليات على الأقل مرة في الأسبوع.

تناول هذه الأطعمة بانتظام يمكن أن يساعد في تعزيز صحة الشعر والحفاظ عليه، ومع ذلك، يجب أن تتذكري أن النظام الغذائي الصحي والمتوازن يعتبر أساسًا لصحة جيدة للشعر والجسم بشكل عام، واطلعي أيضًا على طريقة تسريع نمو الشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية