3 خطوات للعناية بالبشرة الدهنيّة تنصحنا بها سيلينا غوميز

العناية بالبشرة الدهنية

العناية بالبشرة الدهنية على طريقة سيلينا غوميز

تطبيق خطوات العناية بالبشرة الدهنية هو أمر ضروري في كلّ المواسم ذلك لأنّها تكون أكثر عرضة لظهور البثور والبقع الداكنة والكلف، نتيجة الإفرازات الدهنيّة الزائدة.

ias

المغنيّة سيلينا غوميز هي من أبرز النجمات اللواتي يمتلكن بشرة دهنيّة، ولذا توفّر لها العناية اللازمة للحفاظ على نضارتها وجمالها، وهي كشفت أكثر من مرّة عن أهمّ 3 خطوات تقوم بها كلّ صباح، ضمن روتين العناية بالبشرة الدهنيّة.

الخطوة الأولى: تنظيف البشرة جيّدًا

كشفت سيلينا غوميز أنّ أوّل خطوة تقوم بها للحفاظ على جمال بشرتها الدهنيّة، هي غسل وجهها بغسول مناسب لها، يتّسم بتركيبة تزيل كلّ التراسبات المتراكمة نتيجة الإفرازات الفائضة.

فهذه الزيوت الزائدة، تسبّب تجمّع البكتيريا والخلايا الميتة، فتؤدّي بالتالي إلى ظهور البثور والرؤوس السوداء وبهتان الوجه.

الخطوة الثانية: تطبيق التونر

خلال حديثها عن هذا الروتين الصباحيّ، قالت المغنيّة الأميركيّة أنّ ثاني خطوة تقوم بها، هي تطبيق التونر، مشيرة إلى أنّها تبدأ أوّلًا بذقنها، كونه يكون عرضة للاحتكاك بالمايكروفون الذي يسرّع ظهور الشوائب.

فتطبيق التونر ينظّف البشرة بعمق، ويمنحها الإشراق ويحضّرها لامتصاص الخصائص المغذيّة الموجودة في المستحضرات التي سيتمّ تطبيقها بعده.

الخطوة الثالثة: ترطيب البشرة

بعد توزيع التونر، ترطّب سيلينا غوميز وجهها بالمنتج المناسب للبشرة الدهنيّة، والذي يكون مصمّمًا لتعزيز توازن إفرازات الزيوت، ترطيب البشرة وتغذيتها بعمق لمنحها الإشراق وتخفيف أي شوائب ظاهرة فيها.

نصائح مهمّة للعناية بالبشرة الدهنيّة

  • تطبيق الكريم الواقي من أشعّة الشمس قبل الخروج من المنزل، لأنّ الإفرازات الدهنيّة تسرّع تأثّر البشرة بالعوامل الخارجيّة.
  • استشارة طبيب البشرة ليصف مستحضرات العناية المناسبة لها.
  • عدم النوم أبدًا بالمكياج، فذلك من النصائح للتمتّع ببشرة صافية وناعمة، ذلك لأنّ المكياج يعيق تنفّس البشرة.
  • تقشير البشرة مرّة كلّ أسبوع.
  • اختيار مستحضرات مكياج بتركيبات خالية من الزيوت، لأنّ إهمال ذلك، هو من الأخطاء التي تجعل مظهر حبّ الشباب أسوأ.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية