5 عادات جمالية أطبقها قبل النوم جعلت إطلالتي من دون شوائب!

5 عادات جمالية أطبقها قبل النوم جعلت إطلالتي من دون شوائب

5 عادات جمالية أطبقها قبل النوم جعلت إطلالتي من دون شوائب وساعدتني على تعزيز ثقتي بنفسي كما على التألق بإطلالة شبابية خالية من التجاعيد المبكرة. واكتشفي المزيد عنالخلطات الطّبيعية التي تخفي التجاعيد في وقت سريع

ias

أحياناً عادات بسيطة جداً تمنح المرأة نتائج جمالية على المدى البعيد، هذا ما حصل معي بعدما اعتدت لأكثر من 10 سنوات حتى اليوم على اعتماد عادات جمالية جعلت إطلالتي خالية من الشوائب ومن علامات التقدم في السن.

تطبيق قناع ماء الورد حول العين يومياً

تطبيق قناع ماء الورد حول العين يومياً

الى جانب ترطيب بشرة العينين يومياً بكريم للعناية بهذه المنطقة ومنذ أن أتممت الـ 18 من عمري حتى اليوم وأنا أستعين بماء الورد كقناع للعناية الزائدة بهذه المنطقة، وذلك من خلال تغميس حبتين من القطن في ماء الورد ووضعهما تحت العين لـ 10 دقائق على الأقل .

النوم على وسادة من حرير

إن الوسادة المغلفة بقماش القطن ليست جيدة للبشرة بل تسبب في تجاعيدها المبكرة لاسيما وأن هذا النوع من القماش يمتص زيوت البشرة ويفقدها ليونتها. لذلك يعتبر الحرير هو الأفضل للبشرة لأنه يحافظ على رطوبتها وبالتالي يمنع حدوث التجاعيد المبكرة.

تدليك البشرة بزيت اللوز

يتميز زيت اللوز بغناه بالفيتامين E الذي لا يكتفي فقط بترطيب البشرة وشدها بل بتعزيز تجدد خلاياها ما يمنع ظهور التجاعيد المبكرة لاسيما تحت منطقة العين. لذلك أحرص لاسيما في فصل الشتاء على تدليك بشرة وجهي بهذا الزيت يوميا قبل النوم وتحديداً بعد وضع ماء الورد على وجهي. واكتشفي المزيد عنفوائد هذا الزيت

تطبيق زيت الخروع على الرموش والحاجبين

تطبيق زيت الخروع على الرموش والحاجبين

اعتدت أيضاً على تطبيق زيت الخروع على شعيرات الحاجبين والرموش ما ساعدني في المحافظة على كثافتها ومنع بالتالي تساقطها أو أن تصبح خفيفة على مرّ السنين. لذلك أنصح بهذا الزيت ليس فقط بهذه الطريقة بل لتعزيز كثافة فروة الشعر أيضاً.

ترطيب اليدين والتركيز على أطراف الأظافر

لا تبخلي على ترطيب يديك قبل النوم يومياً ورجليك أيضاً لتحافظي بذلك على رطوبتهما ومنعهما من التشقق صيفاً وشتاء. وأنصحك أن تحرصي أثناء ترطيب اليدين على إيصال الرطوبة اللازمة لأطراف الأظافر حيث هذه البشرة مسؤولة عن تعزيز قويتها ونموها.

وأخيراً، والأهم من ذلك كله أنني أحرص يومياً على النوم لـ 8 ساعات ما يعزز جمال البشرة ويمنع ظهور الشوائب، بالإضافة الى ذلك لا أتخلى أبداً عن غسل بشرتي وتنظيفها صباحاً ومساء، الى جانب ترطيبها كما تقشيرها لمرة في الأسبوع على الأقل بمقشر طبيعي أصنعه في المنزل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية