أخبار كورونا وأفكار مسلية للحجر المنزلي على تيك توك

تيك توك يتحدى فايروس كورونا

مع تصاعد أزمة فايروس كورونا في العالم وتطبيق الحجر المنزلي بشكل شبه كامل، ومع طرج الناس لملايين الأسئلة يوميًا عن طريقة انتقال الوباء وكيفية حماية النفس منه ومع بحثهم عن طرق للتسلية خلال الباقء في المنزل، تحوّل منصة تيك توك للمجيب الأول على هذه الأسئلة.

ias

فاتحدت منظمات عالمية الى وفنانين ومؤثرين وشخصيات إعلامية تحت هاشتاق #معًا_ضد_كورونا وأطلقوا آلاف الفيديوهات المسلية والمفيدة. وقبل الدخول في التفاصيل خوضي هذا الاختبار: هل تعرفين حماية نفسك من فايروس كورونا؟

فنانون ومؤثرون

من أبرز الفنانين والمشاهير الذين اتحدوا وشاركوا في الفيديوهات المسلية والمفيدة والتي تجيب الناس على أسئلتهم اليومية وتكشف لهم عمّا يفعله نجومهم المفضلون لديهم خلال فترات الحجر وتشجعهم على التصدي لفايروس كورونا وتبعاته، كانت مايا دياب، ريا أبي راشد، والمغني العراقي سيف نبيل!

@tiktokarab

# معا_ضد_كورونا

♬ original sound – tiktokarab

منظمات عالمية

وتحت هذا الهاشتاق أيضًا، معاً_ضد_كورونا يمكنك عزيزتي ايجاد مئات الفيديوهات التثقيفية والتحديات التوعوية التي شاركت فها أهم المنظمات العالمية الموثوقة كمنظمة الصحة العالمية للبلدان العربية، ويونيسف الشرق الأوسط، فكل أسئلتك من الأكثر بساطة الى الأكثر تعمقًا يمكنك أن تجدي لها الأجوبة والفيديوهات التطبيقية على تيك توك، وخصوصًا تلك المتعلّقة بأفضل أنواع الكمامات للوقاية من الفايروس وطريقة غسل اليدين الصحيحة وأولى عوارض انتقال العدوى وغيرها!

@unicef

Protect yourself and loved ones from ##coronavirus (##covid19). 💪

♬ Moon – Kid Francescoli

وكي تتأكدي إن كانت معلوماتك صحيحة وأنت بمنأى عن الخطر، يمكنك أيضًا خوض اختبارات تيك توك تحت اسم اختبار كورونا والتي شارك فيها عدد كبير من النجوم والمؤثرين أيضًا اضافةً الى أطباء وخبراء متخصصين.

@diimmi

##معا_ضد_كورونا let”s protect ourselves from the coronavirus 😷 ##tiktok ##coronaviruscheck ##foryou ##fyp

♬ Coronavirus Check – 7eer

تحدي خليك بالبيت

واضافةً الى المعلومات الثقافية، يحاول مجتمع تيك توك تسلية المشتركين من خلال النشاطات والأفكار التفاعلية التي يقترحها، وآخرها كان تحدّي #خليك_بالبيت وما تفرّع منه من اقتراحات للموضة والتسلية والرياضة والطهي وغيرها.

ومن أبرز الوجوه المعروفة والمشاهير الذين شاركوا في هذا التحدّي كارن وازن التي قدمت نصائح حول الأنشطة التي يمكن للناس ممارستها بينما يبقون آمنين في منازلهم. وشملت هذه النصائح أشياء مثل تحسين روتين العناية بالبشرة وممارسة التمارين الرياضية. وبدوره شارك الممثل السعودي عبد الرحمن في التحدي أيصًا لتذكير متابعيه بأنواع الفاكهة والخضار التي تقوي المناعة في هذه الظروف. أمّا الفنانة بلقيس فتحي فقد شاركت الجمهور بفيديو طريف جدًا للرقص بالكمامات، لاقى تفاعلًا كبيرًا بين أوساط مستخدمي تيك توك، شاهديه واضحكي، وان كنتتريدين تعلّم الرقص من المنزل اليك ٥ تطبيقات مجانية.

@balqeesfathi

حجر منزلي جنن بنا يا ولد 🤣💔 ##stayathomechallenge ##StayFresh ##staysafe ##stayathome

♬ original sound – balqeesfathi

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية