أسباب جمالية تدفعك لاقتناء نبتة الألوفيرا في منزلك

أسباب جمالية تدفعك لاقتناء نبتة الألوفيرا في منزلك

تتعدد الأسباب الجمالية التي تدفعك لاقتناء نبتة الألوفيرا في منزلك، فلا تفوتي فرصة شرائها والحفاظ عليها ففوائدها لا تُحصى ولا تُعد.وكنا قد كشفنا لك أيضاً كيف تصنعين صابونة الألوفيرا في المنزل

ias

فعلاً إن فوائد هذه النبتة تفرض عليك عميلة اقتنائها، والإهتمام بها فهي مسؤولة فعلاً عن إضافة الإشراق والسحر الى جمالك الطبيعي، فإستعمالاتها لا تقتصر فقط على العناية بالبشرة بل الشعر أيضا، فاستخدميها لعلاج الحالات التالية:

تعزيز نمو الشعر وترطيبه

تعزيز نمو الشعر وترطيبه

يحتوي جل الألوفيرا أنزيمات تعزز عملية نمو الشعر وتقوي البصلة لتحميها من التساقط. ولا تكتفي بذلك فحسب بل تعتبر أيضاً الحل المثالي لترطيب الشعر والتخلص من مظهر الأطراف الجافة والمقصفة. يكفي أن توزعي قناع جل الألوفيرا لمرة في الأسبوع على شعرك من الجذور حتى الأطراف وستلاحظين النتيجة بعد شهر من الإستعمال.

علاج الفطريات وتقوية الجذور

لا يكتفي هذا الجل بترطيب الشعر وتغذيته لتعزيز نموه، بل هو مثالي أيضاً لعلاج جميع المشاكل الجلدية التي تطرأ على الفروة لاسيما إن تعلقت بالفطريات التي تسبب القشرة والحكى فهي رائعة لعلاجها. كما يمكنك استخدام هذا الجل للتخلص من الحساسية في فروة الرأس ولتحميها من أمراض كثيرة ليست في الحسبان.

من هنا تنصحك ياسمينة بتدليك فروة الرأس جيداً بالجل أثناء تطبيقه كقناع أسبوعي.

تجديد خلايا البشرة وترطيبا

يعتبر جل هذه النبتة الأفضل على الإطلاق لترطيب اللشرة وتعزيز ليونتها، كما أنه مثالي لتحفيز عمل الكولاجين من خلال دفع الخلايا على التجدد. يمكنك استخدامه كمقشر من خلال إضافة القليل من السكر لتتخلص من الخلايا الميتة وفي الوقت عينه منح البشرة الغذاء الكافي لإعادة تجددها بشكل مثالي، كما يمكنك استخدامه ككريم مرطب يومي. واليك المزيد حول طريقة صنع مرطبك الطبيعي في المنزل

علاج البشرة من الحروق والتخلص من البقع

للواتي عانين في يوم من الأيام من حروق بالغة في البشرة لا شكّ بأن جل الألوفيرا كان من أفضل العلاجات الذي وُصف لك والذي منع تمدد الجلد وظهور التشوهات ما بعد الحرق، وذلك لأنه يلعب دوراً أساسيا في تعزيز عمل الخلايا وتددها ما يساعم في تسريع بناء نسيج الجلد والتألق من جديد ببشة نقية ونضرة ومفعمة بالإشراق. طبقيه ككريم يومي يحميك ويعالك من حروق الشمس خلل النهار لاسيما وأنه مثالي لتتخلصي من البقع الداكنة وتتألقي بلون وجه موحد ومشرق.

محاربة التجاعيد المبكرة

بما أنه المجدد الطبيعي الأقوى لخلايا البشرة، لذلك يعتبر أيضاً المحارب الشرس ضد علامات التعب والتجاعيد المبكرة. من هنا تنصحك ياسمينة بإدخال جل الألوفيرا الى روتين العناية بالبشرة من ناحية الترطيب والتفتيح والتبييض والتجديد أيضاً. وكنا قد كشفنا لك من قبل الأسباب الأساسية لظهور التجاعيد المبكرة وطرق الوقاية منها، فاستفيدي من المعلومات لتقيها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية