إياك وتنسيق فستان الكنزة بهذه الطرق وهذه هي الصيحات التي تليق به!

ابرز النصائح لتنسيق فستان الكنزة

كما أنّ الفستان على شكل قميص رائج في موسم الصيف فإنّ الفستان على شكل كنزة قطعة أساسيّة وضروريّة في خزانة الشتاء ولكن هل ترتدينه بطريقة صحيحة وملفتة؟

ias

هذا هو السؤال الأهمّ الذي يجب أن تطرحينه على نفسك حين تريدين تنسيق إطلالة في موسم الشتاء وأنتِ ترتدين فستان الكنزة أو ما يعرف بـ Sweater Dress إذ إنّ هذه القطعة تعدّ من القطع الدقيقة من حيث التنسيق إذ وفي حال نسّقتها بطريقة عادية بدت إطلالتك كذلك وغير ملفتة وإن اعتمدتِ معها الصيحات الخاطئة بدت إطلالتك إما مبتذلة أو قديمة الطراز وفي الحالتين غير ملفتة.

لذلك، اخترنا أن نطلعكِ على أبرز القصّات المحتملة لاختيار فستان الكنزة بطريقة ملفتة كما على أبرز النصائح لتنسيق هذه القطعة مع بعض الأمور التي لا يمكن اعتمادها مع هذه القطعة.

فستان الكنزة بالطول المتوسط والضيّق جداً

فستان كنزة من H&M

لا شكّ أنّ الطول المتوسّط الذي يصل تحت الركبة أو حتى حدّ الكاحل هو اليوم من القصّات التي تبرز وتبقى مستمرّة من موسمٍ إلى آخر كما ممّا لا شكّ فيه أيضاً أنّ القصّة الضيّقة التي تبرز تضاريس الجسم هي بدورها من القصّات الرائجة. لذلك، إن كنتِ تتمتّعين بجسمٍ رشيق، لا تتردّدي في اختيار فستان الكنزة بطولٍ متوسّط وقصّة ضيّقة حيث يمكن أن يكون هذا الفستان بقماشٍ مثنيّ مثلاً أو مقلّماً ولكن إنتبهي إلى طريقة تنسيقه إذ من أكثر الطرقات الملائمة لتنسيه تكمن في اعتماد حذاء الجوارب أي حذاء الكاحل على شكل الجوارب مع هذا الفستان، هذا الحذاء الذي تختارينه مروّساً من الأمام وبكعبٍ رفيع أو من خلال اختيار حذاء الكاحل بالكعب العريض والمربّع من الأمام. بإمكانكِ أن تنسّقي فوق هذا الفستان السترة الجلديّة القصيرة أو سترة الدنيم ولكن إياك واختيار المعاطف بالقصّة المستقيمة الطويلة أو معاطف الباركا مثلاً أو حتى الأحذية الكلاسيكيّة أو الأحذية طويلة الساق.

فستان الكنزة بالقصّة غير المستقيمة والـ A Line!

فستان كنزة من فيكتوريا بيكهام

لعلّ هذه القصّة هي التي تناسب الشابات صاحبات القامة القصيرة أو اللواتي يتمتّعن بجسمٍ ممتلئ قليلاً لا سيّما على منطقة الأرداف. مع هذه القصّة، يمكنكِ اعتماد أشكال الأحذية جميعها أكانت أحذية كاحل أو أحذية طويلة الساق أو حتى أحذية شرائط حيث يمكنكِ تنسيق الجوارب التي تختارينها إما جوارب شبك لإطلالة قويّة و Edgy مع سترة جلديّة قصيرة أو جوارب كلاسيكيّة مطرّزة بالدانتيل مثلاً لإطلالة كلاسيكيّة. أما إن أردتِ إطلالة حيويّة، فارتدي الجوارب الصوفية الملوّنة واختاري أحذية الكاحل الحيويّة.

فستان الكنزة بالقصّة المستقمية ولكن المطبّع!

فستان كنزة من Maison Margiela

تعلمين طبعاً أنّ الأقمشة المطبّعة وتحديداً المقلّمة والمقطّعة بالمربعات موضة رائجة في موسم الصيف، فلا تتردّدي في اعتمادها في الشتاء أيضاً لا سيّما إن كنتِ تبحثين عن إطلالة Vintage حيث ترتدين مع هكذا فستان معطف الترنش الكلاسيكيّ أو المعطف الصوفي مثلاً.

فستان الكنزة المقلّم!

فستان كنزة من Proenza Schouler

إن كنتِ تبحثين عن إطلالة حيويّة ورياضيّة مع فستان الكنزة، لا تتردّدي أبداً في اختياره مقلّماً وبقصّة واسعة نسبياً أو بقصّة مستقيمة إنما غير ضيّقة كثيراً على الجسم حيث ترتدين مع هذا الفستان، الأحذية الرياضيّة أو أحذية الـ Slippers أو اللوفر المسطّحة ولكن المزيّنة بالفرو طبعاً أما بالنسبة إلى السترات، فالسترة الجلديّة بأسلوب الدراجة النارية هي الخيار الأمثل إلى جانب السترة الرياضيّة Bomber أو حتى المعطف الكلاسيكيّ في حال كنتِ طويلة القامة فقط.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية