ابرز فوائد الزبادي للوجه وطريقة استعماله

ابرز فوائد الزبادي للوجه

ابرز فوائد الزبادي للوجه هو ما ستكشفه لك ياسمينة لتجعليه واحداً من افضل المكونات التي تساعدك على التخلص من الشوائب واستعادة نضارة بشرتك.

ias

غالباً ما تبحثين عن الخلطات المثالية والفعالة التي تعتني ببشرتك والزبادي هو من المكونات التي يمكنك ان تعتمدي عليها نظراً الى فوائده الكثير على البشرة.

ابرز فوائد الزبادي للوجه:

  • يعالج علامات تقدم سن البشرة: يمكن للزبادي ان يكون فعالاً من اجل علاج مشكلة التجاعيد والخطوط الدقيقة في الوجه. فهو يعمل على زيادة مرونة البشرة.
  • التخلص من حب الشباب: يساعد الزبادي على علاج مشكلة حب الشباب، فهو يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا وهو غني بالزنك الذي يعالج مشكلة البثور والحبوب في الوجه.
  • توحيد لون البشرة: يعمل ايضاً الزبادي على توحيد لون البشرة والتخلص من البقع والتصبغات فيها.فهو يحتوي على مبيض خفيف يخفف البقع الداكنة وتك الناتجة عن التعرض لاشعة الشمس.
  • تقشير البشرة: يمكن للزبادي ان يدخل في اطار الخلطات الطبيعية التي تعمل على تقشير البشرة والتخلص من خلايا البشرة الميتة، بدون ام تتسبب في تهيجها.
  • ازالة الهالات السوداء: ايضاً الزبادي فعال جداً ليساعدك على التخلص من الهالات السوداء حول العينين بفضل احتوائه على الزنك ويقضي على لونها الداكن والعيوب فيها.

خلطات الزبادي للوجه:

  • ماسك الزبادي والخيار: هذه الخلطة فعالة جداً من اجل استعادة نضارة البشرة والتخلص من الهالات السوداء. لذلك امزجي نصف كوب من الزبادي مع عصير خيارة واحدة. اضيفي اليها ملعقتين من العسل. طبقي المزيج على بشرتك ودلكيها بحركات دائرية واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الفاتر.
  • الزبادي وعصير الليمون: هذه الخلطة تساعد على التخفيف من ظهور الحبوب والبثور. لذلك، امزجي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من العسل وعصير ليمونة واحدة وملعقة صغيرة من مسحوق الكركم. طبقي المزيج على بشرتك ودلكيه بحركات دائرية واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  • الزبادي الكاكاو: هذه الخلطة تساعد على استعادة نضارة البشرة وتجديدها ليخلصك من البشرة المتعبة. امزجي اربع ملاعق من الزبادي مع ملعقة من الكاكاو وملعقة كبيرة من العسل. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة15 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

إذاً، هذه هي ابرز فوائد الزبادي على البشرة، واكتشفي ايضاً، افضل فوائد الزبادي على الشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية