اكتشفي فوائد ماء الورد للمنطقة الحساسة.. المعلومة الاخيرة ستريحك كثيراً!

ابرز فوائد ماء الورد للمنطقة الحساسة

لماء الورد فوائد كثيرة يستلزم تعدادها صفحات وسطور عدّة، فهو يعتبر من أبرز المكوّنات والوصفات التي يمكن استخدامها في أمور مختلفة، حيث كان يستخدم قديماً وحتى يومنا هذا لتحضير العديد من العطور ولا سيّما العربيّة منها نظراً لرائحته الجميلة والناعمة، وكذلك يعتبر من ابرز مكوّنات الكريمات والشامبو وغيرها من المستحضرات التي تستعمل ماء الورد في تركيبتها. من دون ان ننسى طبعاً دوره في اعطاء الاطعمة والحلويات طعماً ومذاقاً طيّباً.

ias

في المُقابل، يعتبر ماء الورد من اهمّ الوصفات الطبيعيّة والخلطات المنزليّة التي يُنصح في استخدامها للبشرة والوجه والمناطق الحساسة. فهو قادر على إزالة حبّ الشباب والرؤوس السّوداء، ومعالجة الالتهابات الجلديّة، وتفتيح البشرة وتنقيتها والحفاظ على نضارتها، وغيرها الكثير من الفوائد.

وفي هذا المقال، ستلقي "ياسمينة" الضوء على فوائد ماء الورد للمنطقة الحساسة، حيث أنّه يعالج الاكزيما في المنطقة المذكورة من خلال فركها بماء الورد بعد وضعه على قماش ناعم وقطني. كما انه يستخدم أيضاً لتبييض وتفتيح المنطقة الحسّاسة على ان تكرري هذه الخطوة اكثر من مرّة في الاسبوع لتحصلي على نتائج سريعة وملموسة، ويمكنك ان تضيفي الى ماء الورد الحليب او العسل او الاثنين معاً.

الى جانب هذه الفوائد، يساهم ماء الورد أيضاً في إزالة الروائح الكريهة التي تخرج من المنطقة الحسّاسة، وهذا امر مهمّ جدّاً يعني كلّ السّيدات اللواتي تزعجهنّ هذه المشكلة كثيراً وتسبب لهنّ الاحراج وبهذه الطريقة يمكنك ان ترتاحي نهائيّاً.

اقرأي المزيد: خلطات طبيعية صحية وسريعة لتبيض الركب والاكواع في يوم واحد

https://www.youtube.com/watch?v=qybWFgclQqQ

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية