ما هي اسباب وطرق علاج هالات سوداء تحت العين؟

اسباب وطرق علاج هالات سوداء تحت العين

خطوات سهلة لتنظيف الانف من رؤوس السوداء

إن كنت تتساءلين عن اسباب هالات سوداء تحت العين فتعرفي مع ياسمينة في المقال الآتي على اهم هذه الأسباب وابرز الطرق التي تساعدك بالعلاج.

ias

تُعتبر مشكلة الهالات السوداء تحت العين من أكثر مشاكل البشرة شيوعاً والتي تكون مصحوبة بأكياس تحت العين تجعلك تبدين أكبر سناً. ومن هنا إخترنا أن نعرفك على الأسباب المؤدية الى هذه الحالة والطرق التي تساعدك بالتخلص منها والحصول على بشرة صافية ونضرة.

اسباب الهالات السوداء تحت العين

تتعدد الأسباب التي تؤدي الى ظهور الهالات السوداء تحت العين وهي:

  • إجهاد العين: من المعروف أن التحديق لوقت طويل في التلفاز أو شاشة الكومبيوتر يُسبب الإجهاد للعين، فهذا الأمر يسبب تضخم الأوعية الدموية حول العين مما يؤدي أن يُصبح الجلد حول العينين أغمق.
  • التعرض المفرط لأشعة الشمس: قد يؤدي التعرض المُفرط لأشعة الشمس في إفراز الجسم للكثير من الميلانين الذي يؤدي بدوره الى جعل تحت العينين بلون أغمق.
  • الحساسية: قد تؤدي تفاعلات الحساسية وجفاف العين الى ظهور الهالات السوداء تحت العين، فعندما يكون هناك رد فعل تحسسي، يقوم الجسم بإفراز الهستامين كرد فعل للبكتيريا الضارة. يتسبب هذا الأمر بتضخم الأوعية الدموية ويصبح الجلد تحت العين أرق وأغمق.
  • الوراثة: اشارت الدراسات أن للتاريخ العائلي دور كبير في ظهور الهالات السوداء تحت العيون، فهي قد تكون سمة موروثة تتطور وتتفاقم مع التقدم في السن. وتجدر الإشارة أن يمكن لمشاكل الغدة الدرقية أن يؤدي الى ظهور الهالات السوداء تحت العيون.
  • التقدم في السن: لا شك أن التقدم في السن والشيخوخة يؤدي ظهور العديد من الأمور مثل الهالات السوداء تحت العين. فمع التقدم في السن، تُصبح البشرة أرق كما أنك تفقدين الدهون والكولاجين اللازمين للحفاظ على مرونة الجلد. وعند حصول هذا الأمر، تُصبح الأوعية الدموية الداكنة تحت العين أكثر وضوحاً مما يؤدي الى تغميق المنطقة تحت العين.
  • التعب: من أكثر الأسباب شيوعاً لظهور الهالات السوداء تحت العين هو عدم الحصول على ساعات نوم كافية أو حتى النوم لوقت زائد. فقلة النوم تؤدي الى تراكم السوائل تحت العين مما يجعلها تبدو منتفخة.
  • الجفاف: عندما لا يحصل الجسم على الكمية الكافية من الماء، يبدأ الجلد تحت العين أن يظهر باهتاً وداكناً.

طرق علاج الهالات السوداء تحت العين

إن علاج الهالات السوداء تحت العين يعتمد على السبب الأساسي لها، ولكن هناك العديد من العلاجات المنزلية التي يمكنك إعتمادها لعلاج هذه المشكلة ومنها:

  • الحصول على قسط كافي من النوم: إن الحصول على ساعات النوم الكافية قد يساعدك بالتقليل من الهالات السوداء تحت العين، فجربي يومياً الحصول على 8 ساعات من النوم تقريباً لمنع والتقليل من ظهور الهالات.
  • الضمادات الباردة: قد يساعدك الضغط البارد في تقليل التورم وتقليص الأوعية الدموية المتوسعة، وتجدر الإشارة أن تخفيف الإنتقاخ قد يساعد في القضاء على الهالات. فكل ما عليك فعله هو وضع القليل من مكعبات الثلج بمنشفة وتطبيقها على الجلد لحوالي 20 دقيقة تقريباً.
  • أكياس الشاي: حولي أكياس الشاي الى مستحضر تجميلي مذهل واستخدميها لمنطقة تحت العينين لتُحسني من مظهرها، فالشاي يحتوي على مادة الكافيين ومضادات الأكسدة التي تساعد في تنشيط الدورة الدموية وتقليل إحتباس السوائل تحت الجلد. قومي بنقع كيسين من الشاي الأسود أو الأخضر في ماء ساخن لحوالي 5 دقائق ثم اتركيها لتبرد في الثلاجة لمدة 10 دقائق. وبمجرد أن تبرد هذه الأكياس، ضعيها على عينيك المُغلقتين لحوالي 10 دقائق.
  • الخيار: اجعلي الخيار عنصر أساسي في روتينك الجمالي واستخدميه تحت العيون لحوالي 10 دقائق للتخلص من الهالات.
  • الكريمات: هناك الكثير من الكريمات التي تساعدك بالتخلص من الهالات السوداء وهذا لأنها تحتوي عى مادة الكافيين، حمض الهيالورونيك، فيتامين E، والصبار.

هذه هي اذاً أهم اسباب وطرق علاج الهالات السوداء تحت العين، فهل تعرفين ما هو الفيتامين الذي يعالج الهالات السوداء تحت العين نهائياً؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية