بكلّ صراحة: صيحات أراك ترتدينها أحياناً ولكنها لم تعد رائجة كما تظنين

اياك وارتداء هذه الصيحات فهي لم تعد رائجة كثيرا

أحياناً تعتقد بعضنا أنّ ما ترتديه يعكس توجّه الموضة ولكن ما تقع ضحيّته هو أنّها في الحقيقة تظنّ كذلك ولكنها لم تتطّلع وتجدّد معلوماتها في عالم الموضة ولم تلاحق الصيحات الجديدة والتوجّه الجديد فتتمسّك بصيحات كانت فعلاً رائجة ولا تزال قليلاً ولكنّ حضورها بات خجولاً.

ias

لذا، من المهمّ أن تلاحقي جديد الموضة من موسمٍ إلى آخر إذ ليس من الضروريّ أنّ ما برز وسيطر الموسم الماضي أن يبقى مسيطراً في الموسم الحالي وهذا ما يحصل مع بعض الصيحات التي أراكِ ترتدينها الآن وهي باتت من الموسم الماضي.

الكنزة بقصّة الـ Cut out

استبدلي الكنزات بقصات الـ Cut out على الكتفين بكنزة صوفية ضخمة

لا يمكن القول أنّ هذه الصيحات باتت قديمة الطراز بالمعنى الحقيقيّ ولكنّها لم تعد بالقوّة ذاتها كما كانت عليه ووطأتها لم تعد بازرة في عالم الموضة كما كانت سابقاً.

بكلّ صراحة أقولها، حان الوقت كي تتخلّصي وتتوقّفي عن ارتداء هذه الصيحات والبدء باعتماد صيحات بديلة هي المسيطرة هذا الموسم.

الموسم الماضي، برزت كثيراً قصّة الـ Cut out مع الكنزات وتحديداً على الأكتاف ولكنّها اليوم لم تعد رائجة كثيراً والبديل عنها الكنزات الصوفيّة الضخمة والتي تعكس كنزة الجدّة والتي تأت يباقة مدوّرة أو حتى عالية.

حذاء الـ Slippers بالفرو

استبدلي الـ Slippers الفرو بحذاء بكعب الـ Block

الموسم الماضي أيضاً برزت كثيراً الأحذية المسطّحة بأسلوب الـ Slippers والتي تأتي بالفرو كأحذية المول المسطّحة وهل بقت امرأة واحدة ولم ترتدي هذا الحذاء الذي كانت غوتشي أبرز من أطلقته؟ في الحقيقة كلا ولكنّ هذا الحذاء اليوم لم يعد هو المسيطر رغم أنّني لا زلت أرى الكثيرات متعلّقات ومتمسكات به. البديل عنه هذا الموسم هو حذاء المول بأسلوب الـ Vintage والذي يأتي بقصّة عريضة من الأعلى وبكعبٍ عريض ومنخفض Block Heels.

الملابس الميتاليكية

استبدلي الملابس الميتاليكية بالترتر الملون

رغم أنّ الألوان الميتاليكيّة لا تزال رائجة ولكنّها أبرز مع القماش المبطن والسترات المنفوخة Puffer وليس مع السروال أو التنورة الميتاليكيّة كما كانت الحال الموسم الماضي. لهذا الموسم، إلجأي إلى الترتر ولا تتردّدي في اختياره ملوّناً واعتماده مع الملابس الحيويّة والجينز والأقمشة المطبّعة كالقماش المقطّع أو المقلّم وليس فقط لإطلالة رسميّة.

عقود التشوكر

استبدلي التشوكر ببكلات الشعر على الجانبين

أخيراً، يبقى أن أسلّط الضوء على موضة ارتديناها كثيراً الموسم الماضي وتحديداً في صيف 2018 وهي عقود التشوكر ولكن مهلاً، لا تعتقدي أبداً أنه يمكنكِ ارتدائها في الشتاء فمكانها عقود أخرى تسيطر هي وهي القلادات الطويلة ولكن ما أنصحكِ به هو استبدال هذا الأكسسوار كلّياً واعتماد بكلات الشعر من جانب واحد أو الجانبين فهي الموضة الأبرز في عالم الأكسسوارات فاستفيدي منها قبل فوات الأوان حيث من الممكن ألا تبقى مستمرّة في الموسم المقبل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية