تويتر يعترف بصوت المرأة العربية عبر ميزة استثنائية

الاختصاصات في العمل عن بعد

الاختصاصات في العمل عن بعد

تويتر يعترف بصوت المراة العربية عبر ميزة استثنائية تهدف لمكافحة التمييز بين الجنسين وتعزيز التساوي بينهما. فقد أضاف التطبيق خيرًا جديدًا للغة، هي العربية- أنثى، مراعاة للغة العربية التي تختلف عن غيرها في مخاطبة النساء. فالتمييز بينها وبين الرجل، هو من المشاكل التي نتمنى أن لا تعانيها المرأة بعد اليوم.

ias

التطبيق أوضح سبب هذه المبادرة، مبررًا أن في اللغة العربية يكون كل اسم أو كلمة أو فعل إما مؤنثًا أو مذكرًا، اي أن اللغة تخاطب النساء بطريقة دقيقة وموجهة، وعند استخدامها لمخاطبة المجموعات، تعتمد المذكر كتعليق محايد جنسيًا، فيتم مخاطبة النساء غالبًا على أنهنّ ذكور.

طريقة استخدام الميزة الجديدة

لتستفيدي من هذه الخاصية الجديدة، انتقلي إلى الإعدادات بعد تسجيل الدخول على تويتر، واضغطي على القائمة المنسدلة "اللغات" وحددي اللغة العربية، ومنها يمكنك اختيار "العربية- أنثى"، ليبدأ الموقع بعدها بمخاطبتك بصيغة الأنثى.

> تويتر هو الأول عالميًا في تبنّي تخصيص لغة للنساء عبر اختيار "العربية- أنثى"

تويتر طالب بالاستفادة من هذه المبادرة عالميًا، عبر انضمام مواقع ومنصات وشركات أخرى لمكافحة التمييز بين الجنسين، مشيرًا أنه سيدعو عددًا من المؤثرين المحليين والعالميين مع وسائل الإعلام والمنظمات غير الحكومية للمشاركة بها.

وبذلك، نأمل أن يعي العالم أجمع صعوبة المعارك اليومية التي تخوضها المرأة، بسبب التمييز السائد بينها وبين الرجل، رغم تبوئها أهم المناصب وانخراطها في مجالات كانت حكرًا على الرجال فحسب. وهنا، فلنتذكر إنجازات المرأة السعودية في العام 2020.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية