جزر فرسان "مالديف السعودية" تستهوي عشاق الشواطئ الفيروزية

   جزر فرسان "مالديف السعودية" تستهوي عشاق الشواطئ الفيروزية

جزر فرسان “مالديف السعودية” تستهوي عشاق الشواطئ الفيروزية

انتقت لك ياسمينة اليوم جزر فرسان الملقبة "بمالديف السعودية" لتبرز لك جمالها الذي يستهوي عشاق الشواطئ الفيروزية، والرمال البيضاء المحاطة باخضرار الأشجار، وكانت ياسمينة قد استعرضت لك جمال أملج السعودية التي جذبت اهتمام أشهر المؤثرات.

ias

في ظل الاحترازات الوقائية من انتشار فيروس كورونا والخشية من الأماكن المزدحمة والمغلقة، توجه الكثير من السعوديين لاكتشاف وجهات ساحرة في بلادهم، والتي كانت جزيرة فرسان واحدة من أروعها، فأين تقع، وما النشاطات التي يمكنك ممارستها هناك؟

موقعها وشواطئها

يقع أرخبيل جزر فرسان في القسم الجنوبي الشرقي من البحر الأحمر، وعلى بُعد 2 كيلو متراً من ساحل مدينة جازان جنوب غرب المملكة، وتتكون مجموعة جزر فرسان من 84 جزيرة، والتي أهمها وأكبرها جزيرة فرسان، والسقيد، وقماح، ودمسك وغيرها، وتحتوي جزيرة فرسان عددا من الأثار كالقلعة البرتغالية، ومنزل الرفاعي، وقلعة لقمان.

تتميز سواحل جزيرة فرسان بكونها غنية بالحياة المرجانية لوجود 50 نوع من المرجان فيها، إضافة لوفرة الأسماك ومصائد اللؤلؤة، كما تُعتبر من المناطق الغنية بمادة العنبر الخام، وتضم عدة سواحل من أهمها ساحل عبرة، وساحل القفوة، وساحل العشة، وشاطئ رأس القرن ومنطقة القندل.

كما يوجد في محافظة جزر فرسان العديد من الفنادق والشقق المفروشة والأسواق والمحلات التجارية، التي تجعلها مقصد سياحي يلائم الجميع، ويمكن الوصول لجميع الجزر من خلال ميناء جازان الذي يصل بميناء فرسان عبر عبارات وتاكسي بحري أو حتى بالقوارب الخاصة، وبالحديث عن ذلك تذكري قرار السماح بالسفر بين مدن المملكة الساحلية عن طريق التاكسي البحري.

الحياة البرية والمحميات

تحتوي محمية جزر فرسان العديد من الحيوانات، والتي من أهمها الغزال الإدمي الفرساني، بالإضافة إلى وجود العديد من الطيور البحرية التي يصل أعدادها لعدة آلاف، بالإضافة للسلاحف والدلافين التي يمكن مشاهدتها في خليج الغدير، ويُطلق على هذه الجزر باسم مالديف السعودية تبعاً لنمو أشجار الشورى وكثافة الغطاء النباتي، التي تجعل من الجزر قريبه لطبيعة جزر المالديف.

النشاطات والأماكن التي يمكنك زيارتها

  • زيارة قرية القصار الأثرية التي تبعد حوالي خمسة كيلو مترات جنوباً، والتي يعود تاريخها إلى ما يُقارب الـ 3000 سنة وفقاً للكتابات والنقوش الأثرية التي تم العثور عليها فيها، والتي ستحضين فيها بمتعة مشاهدة الأبنية الحجرية والاحتفالات الشعبية التقليدية التي يقوم بها الأهالي.
  • الذهاب إلى معلم قصر النجدي الشهير، الذي يُعد تحفة في مجال الفن المعماري القديم.
  • الاستمتاع بالشواطئ والغوص وصولاً إلى القعر المرجاني، فلا تفوتي فرصة ممارسة هذه الهواية في أغنى الأماكن السعودية بالشعب المرجانية.
  • رحلة بحرية لصيد الأسماك أن كنت تبحثين عن المغامرة.

أخيراً تذكري أن هذه فرصتك للاستجمام والتمتع بأوقات ممتعة في ظل إغلاق دور السينما وأماكن الترفيه داخل مراكز التسوق والصالات الرياضية في السعودية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية